الأخبار

وقفة بدير البلح تضامناً مع مؤسستين خيريتين قطريتين

17 حزيران / يونيو 2017. الساعة 03:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

دير البلح صفا - صفا

شارك العشرات من الفلسطينيين والأطفال الأيتام في وقفة تضامنية مع مؤسستين خيريتين قطريتين تعملان بالقطاع، أدرجتهما السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قبل أيام، على قائمة الإرهاب.

ونظمت الوقفة التي دعا إليها اتحاد المؤسسات الإنسانية العاملة بفلسطين، بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة حيث رفع المشاركون فيها أعلام دولة قطر، إلى جانب لافتات كُتب على بعضها: " قطر شريان الحياة لغزة".

والمؤسستان هما، "قطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية"، اللتان تعملان في مجال المساعدات الإنسانية لفقراء غزة منذ سنوات.

وأكد اتحاد المؤسسات الإنسانية العاملة بفلسطين في بيان له استنكاره  الشديد للإجراءات المتخذة من الدول المقاطعة ضد قطر.

وقال ،" نتابع بقلق تطورات هذه الأزمة وانعكاساتها السلبية على القضية الفلسطينية؛ فيما نرى أن المستفيد الأول من الأزمة هو إسرائيل وكل من يدعمه ويسعى للتطبيع معه".

ووصف البيان، قطع أربعة دول عربية علاقاتها مع قطر بـ"السابقة الخطيرة".

وثمّن اتحاد المؤسسات دور دولة قطر، حكومةً وشعباً، في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته، التي تُعتبر قضية الأمة الإسلامية.

وعبّر عن رفض "المؤسسات الإنسانية العاملة بفلسطين"، لما وصفه بـ"حملة الافتراءات والتضليل المشبوهة ضد قطر".

من جانبه، قال الطفل عماد أبو جبر، في كلمة له نيابة عن الأطفال المشاركين في الوقفة: " نقف اليوم من قلب الحصار والمعاناة لنرسل رسالةً للعالم، أن شعب غزة بأكمله يقف مع قطر، لأن قطر لم تترك شعب غزة لوحده".

وأشار أبو جبر، خلال الوقفة: " إلى أن قطر قدّمت الكثير من المساعدات الإغاثية والمالية لحوالي 25 ألف أسرة فلسطينية تكفلها مؤسسات قطرية خيرية".

وعلى هامش الوقفة، وزّعت مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية، مساعدات مالية على نحو 3 آلاف أسرة فقيرة في قطاع غزة، ضمن مشروع أطلقته المؤسسة لكفالة الأيتام والأسر الفقيرة.

وأصدرت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بياناً مشتركاً أدرجت خلاله 59 شخصاً، و12 مؤسسة، على قوائم الإرهاب لديها.

وتضمنت القائمة مؤسسات خيرية وتطوعية في قطر من أبرزها مركز قطر للعمل التطوعي، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية

م غ/أ ك

الموضوع الســـابق

ارتفاع على الحرارة حتى الاثنين

الموضوع التـــالي

الإسكان: تحويل 3 ملايين$ من المنحة الكويتية للمؤسسات الأهلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …