الأخبار

وقف الاستقلال بحيفا يحرر المقبرة من شبح المصادرة

15 حزيران / يونيو 2017. الساعة 03:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

حيفا - صفا

أودعت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة في حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل الأربعاء، مبلغ 97000 شيقل، وهو المبلغ المتبقي من أصل مليون شيقل لسداد ديون شركة "رونين" الاسرائيلية، وبهذا تُنجز المهمة لتحرير مقبرة الاستقلال من شبح المصادرة والبيع.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد أصدرت قرارها عام 2013 بإعادة ما بيع من المقبرة للشركات الإسرائيلية "راتين مئير" و"شموئيل رونين" في أواسط التسعينات للمالك الأصلي وهو وقف حيفا، شرط أن يقوم متولو حيفا بإعادة مبلغ الصفقة كاملا للشركتين المذكورتين والذي قُدّر بـ3 ملايين شيكل.

وقالت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة إنه في بيان صحفي، "لا تزال ديون قديمة في ملفات أخرى على وقف الاستقلال، ولكنها أقل خطورة، ونحن عازمون على تسديدها وتنظيف أملاك الوقف من كل الديون القديمة والصفقات المشبوهة".

وكان متولو الاستقلال والجرينة في حيفا قد أطلقوا قبل عدة أشهر حملة موسعة بالتعاون مع لجنة المتابعة، بهدف جمع المبلغ المذكور، حيث نجحت هذه الحملة بتجنيد المبلغ بسبب الالتفاف والتجاوب الشعبي.

وثمنت اللجنة دور ممثل لجنة المتابعة عبد الحكيم مفيد منذ بداية الحملة وحتى نهايتها، وموقف كل من ساندها وساعدها في جمع التبرعات وحضر الجلسات وشجعها ودعمها.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

مؤتمر بالأمم المتحدة نهاية يونيو بشأن معاناة شعبنا من الاحتلال

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعترض سيارة جمع الزكاة بيافا ويوقف عملها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …