الأخبار

مبادرة لتقديم الملابس للمحتاجين في غزة

14 حزيران / يونيو 2017. الساعة 02:26 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - فضل مطر

أطلق شقيقان مبادرة خيرية تعمل على تقديم ملابس مجانية للفقراء والمحتاجين؛ وذلك للمساهمة بإعانتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وتسمح مبادرة "حيط الخير" للمتبرعين بتقديم ملابس فائضة عن احتياجاتهم وتعليقها على حائط، ويستطيع المار المحتاج أن يأخذ ما يريد منها.

ويمتد الحائط الكائن وسط مدينة غزة لمسافة خمسة أمتار ،فيما ثُبتت عليه علاّقات بلاستيكية وحبال مربوطة على طرفي الجدار المخطوط بعبارات تحث المتبرعين مثل: "خلينا ناخد ونعطي"، "الناس لبعض"، "متخجلش".

ويقول الشقيقان أنس وأسامة سبيتة ()23 عامًا إن مبادرتهما جاءت لتقديم الخير والمساعدة للفقراء والمحتاجين بصورة نوعية وغير تقليدية؛ لحفظ كرامة المحتاجين ورفع الحرج عن المتبرع.

وبعد ساعات قليلة من افتتاح المبادرة أمس، حتى تفاعل العشرات من المواطنين وأصحاب المحال التجارية معها، وقدموا ما لديهم من ملابس جديدة وأخرى مستخدمة وعلقوها على الحائط.

ومن المقرر أن تمتد المبادرة على مدار اليوم حتى بعد عيد الفطر.

وما يميز الجدار أنه مفتوح أما الجميع متبرعين ومحتاجين، دون معرفة هوية الطرف المتبرع أو المحتاج.

ولاقت الفكرة استحسان الكثير من المارة، إذ أبدوا سعادتهم بالفكرة وما تقدمه من خير للمحتاجين والفقراء.

وأبدى أبو عائد "صاحب متجر" إعجابه بالفكرة، لافتاً أنه وفور رؤيته لحائط الخير أرسل عدداً من العمال في محله لجلب ملابس فائضة بمتجره لتقديمها للمحتاجين.

ويوضح في حديثه لمراسل صفا أن شهر رمضان فرصة لأهل الخير والمتبرعين لتقديم ما لديهم للفقراء ومساندتهم في ظل الظروف الصعبة.

كما قدمت (ربا ع.) ومعها أطفالها بعضاً من الملابس لديها إلى حائط الخير، آملةً أن تساهم هذه المبادرة بتخفيف عبء الفقراء والمحتاجين

وتضيف "قرأت عن هذه الفكرة عبر الفيس بوك، ونحن بصراحة دائماً كيف نتصرف بالملابس الفائضة عن حاجتنا، وأرى أن حائط الخير طريقة مقبولة بين المتبرع والمحتاج ورفع الحرج بينهما".

ويأمل الشقيقان نشر الفكرة على مستوى فلسطين، ويقدم الجميع ما يستطيع تقديمه من تبرعات، سواء كانت ملابس أو أحذية أو حتى طعام؛ للمساهمة ولو بجزء بسيط في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

ف م/أ ك

الموضوع الســـابق

فُقدة رمضان.. صلة رحم بطابع نابلسي

الموضوع التـــالي

حرائق النفايات تحجب جمال الباذان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …