الأخبار

إطلاق مشروع جديد حول تحسين الأمن الغذائي بغزة

14 حزيران / يونيو 2017. الساعة 02:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) في غزة مشروعًا جديدًا حول تحسين الأمن الغذائي ودعم سبل العيش القائمة على الثروة الحيوانية، والممول من قبل اللجنة الميثودية المتحدة للإغاثة (UMCOR).

جاء إعلانها هذا خلال لقاءين منفصلين ضم كل منهما عددًا من المزارعين وممثلين عن وزارة الزراعة والمؤسسات المحلية.

واستعرض منسق المشروع خالد سالم تفاصيل وأهداف المشروع، قائلًا إنه سيتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى من خلال استهداف صغار المزارعين ودعمهم بالمبيدات الخاصة بأشجار الزيتون في محافظتي غزة وخان يونس، والثانية فسيكون العمل عليها من خلال استهداف صغار مربي الماشية، وستنفذ في الشمال والوسطي.

وأوضح أن الإغاثة ستعمل على تدريب عدد من مزارعي الزيتون على أفضل الممارسات الزراعية المتعلقة بأشجار الزيتون، بالإضافة لتنفيذها زيارات إرشادية لهم، وتوفير فرص عمل مؤقتة لعدد من العاملين الذين تتوفر لديهم الخبرة المناسبة في مجال الزراعة.

وأما بالنسبة لمربي الماشية، فإنه سيتم تدريبهم على كيفية الوقاية من الأمراض التي تتعرض لها الماشية، وطرق العلاج وأفضل اساليب التربية والتغذية، وكل ما يتعلق بهذا المجال، بالإضافة لتوفير حقيبة بيطرية وتنفيذ زيارات بيطرية من قبل مختص بقطاع الانتاج الحيواني.

وخلال اللقاءين، قدم الحضور بعض المداخلات والاستفسارات حول المشروع وكيفية تنفيذه والآليات المتبعة للاستفادة منه.

وأكدوا على أهمية المشروع في تحسين المنتجات الزراعية وعمليات التسويق لها، وكذلك تحسين أوضاع المزارعين في ظل ما يتعرضون له من مشاكل اقتصادية، شاكرين الدور الكبير الذي تنفذه الإغاثة الزراعية من خلال تقديمها المساعدة والمساندة للمزارع الفلسطيني.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

هبوط مؤشر أسعار الخضروات واللحوم للشهر الثاني

الموضوع التـــالي

ارتفاع طفيف لمؤشر بورصة فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …