الأخبار

قطر تهزم كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

14 حزيران / يونيو 2017. الساعة 12:45 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

السد - صفا

حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الكوري الجنوبي بثلاثية لهدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء بإستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في إطار مباريات الجولة الثامنة من المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وسجل أهداف العنابي حسن الهيدوس "هدفان"، وأكرم عفيف في الدقائق 25، و52، و74 على التوالي، فيما أحرز هدفي كوريا الجنوبية سونج يونج، وهوانج هي شان بالدقيقتين 62، و70 على الترتيب.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد العنابي إلى 7 نقاط تقدم بها إلى المركز الخامس بالمجموعة، وأنعش آماله الضئيلة في احتلال المركز الثالث بالمجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب الكوري الجنوبي عند 13 نقطة بقي بها في المركز الثاني.

تعادلات

بدوره، انتزع المنتخب السوري تعادلاً صعباً من ضيفه الصيني بهدفين لمثلهما، ضمن نفس المجموعة.

وتقدم المنتخب السوري بهدف سجله محمود كمال المواس من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وتعادل جاو لين للمنتخب الصيني من ركلة جزاء أخرى بالدقيقة 68، ثم أضاف وو زي الهدف الثاني للمنتخب الصيني في الدقيقة 75، قبل أن يتعادل المنتخب السوري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق أحمد الصالح.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الرابع، فيما رفع المنتخب الصيني رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس والأخير.

أما في المجموعة الثانية، فصعّب منتخب الإمارات من حظوظه وموقفه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل أو احتلال المركز الثالث، بعدما تعادل مع نظيره التايلاندي بهدف لمثله في بانكوك، وسجل علي مبخوت بالدقيقة 90 هدف الإمارات، ومونجكول توساكاي في الدقيقة 69 هدف تايلاند.

وبقيت الإمارات في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وانحصرت أمالها حتى الآن على البطاقة الثانية المباشرة أو الملحق الاسيوي، لأنها باتت تتخلف بفارق 7 نقاط عن اليابان المتصدرة، والتي سقطت في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها أمام العراق، و6 نقاط خلف أستراليا والسعودية، في حين تقبع تايلاند في القاع برصيد نقطتين.

وكانت الجولة افتتحت يوم الخميس الماضي بفوز أستراليا على السعودية بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وكانت الإمارات تتطلع إلى الفوز لإبقاء آمالها في المنافسة على احدى البطاقتين المباشرتين، أو على الأقل احتلال المركز الثالث الذي يسمح لها بخوض ملحق أسيوي وأخر عالمي مع رابع الكونكاكاف، لكن تعادلها قلّص حظوظها، وأصبحت بحاجة الى حسابات معقدة لتحقيق طموحها.

وفي المباراة الثانية، كانت اليابان البادئة بالتسجيل عبر يويو اوساكا في الدقيقة الثامنة، ونجح العراق في إدراك التعادل عبر مهدي كامل بالدقيقة 72.

#تصفيات المونديال #قطر #كوريا الجنوبية

م ح

الموضوع الســـابق

القضاء الإسباني يتهم رونالدو بالتهرب الضريبي

الموضوع التـــالي

منتخب فرنسا يهزم إنجلترا في مباراة ودية مثيرة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل