الأخبار

القضاء الإسباني يتهم رونالدو بالتهرب الضريبي

13 حزيران / يونيو 2017. الساعة 05:10 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

رونالدو متهم بالتهرب من دفع مبلغ 14.7 مليون يورو
رونالدو متهم بالتهرب من دفع مبلغ 14.7 مليون يورو
تصغير الخط تكبير الخط

مدريد - صفا

اتهمت نيابة العاصمة الإسبانية مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد".

وأشارت النيابة في بلاغها المقدم ضد كريستيانو للمحكمة المختصة أن البرتغالي متهم بـ 4 جرائم ارتكبها بين عامي 2011، و2014 وتمثل تهربًا ضريبيًا بقيمة إجمالية قدرها 14 مليونًا، و768 ألفًا، و897 يورو.

وأوضحت النيابة، التي ذكَّرت في دعوتها بحكم المحكمة العليا الصادر ضد مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن كريستيانو استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته، وهو ما يعني عدم التزامه بشكل "طوعي"، و"متعمَّد" بواجباته الضريبية في إسبانيا.

وقال الادعاء إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأضاف البيان أن رونالدو، أصبح مقيمًا في إسبانيا ويدفع الضرائب بداية من يناير 2010، وتعهَّد في نوفمبر 2011 باتباع نظام الضرائب الذي يطبق على الأجانب العاملين في إسبانيا.

وبات رونالدو آخر لاعب يتهمه القضاء الإسباني بالتهرب الضريبي بعد نجمي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أدين بالسجن لمدة 21 شهراً مع غرامة مالية بنحو مليوني يورو العام الماضي، والبرازيلي نيمار.

ورفضت المحكمة العليا الإسبانية قبل نحو ثلاثة أسابيع الاستئناف الذي تقدم به ميسي، مؤكدة إدانته بالسجن 21 شهراً، لكن علقت عقوبة السجن كما هو الحال عادة في إسبانيا عندما تكون العقوبة أقل من عامين، فضلاً عن نظافة السجل القضائي.

أسينسيو يجدد

في سياق منفصل، ذكرت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد توصَّل لاتفاق لتجديد عقد لاعبه الشاب ماركو أسينسيو، لمدة 6 سنوات.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية الثلاثاء: "سيتم إعلان تجديد عقد أسينسيو لعام 2023 خلال الأيام المقبلة، بعد أن توصَّل النادي الملكي لاتفاق مع ممثلي اللاعب الشاب".

وأضافت الصحيفة: "هذا هو التمديد الثاني لعقد أسينسيو، 21 عامًا، الذي أثبت أهميته في تشكيلة ريال مدريد في الموسم المنصرم".

وتابعت: "مع هذا التجديد الثاني ستصبح قيمة الشرط الجزائي في عقد أسينسيو 350 مليون يورو، وسيتم تعديل راتبه ليتساوى مع كل من لوكاس فاسكيز، وماثيو كوفاسيتش، وداني كارفاخال".

وأتمت: "ريال مدريد أراد مكافأة نجمه، وتمديد عقده لينتهي في 2023 بدلاً من 2022، بعد الأداء الذي قدمه، وأيضًا من أجل قطع الطريق على الأندية المهتمة بالتعاقد معه".

#ريال مدريد #رونالدو #تهرب ضريبي

م ح

الموضوع الســـابق

عقبة في طريق رحيل فيراتي إلى برشلونة

الموضوع التـــالي

قطر تهزم كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل