آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى الأقصى لصد المستعمرين

توافد آلاف الفلسطينيين من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 إلى باحات الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى منذ صباح الخميس، استجابة لنداءات النفير التي أطلقتها الحركة الإسلامية وقيادات العمل الوطني والإسلامي من أجل صد تهديدات المستعمرين باقتحام الأقصى.
 
وقال مسؤول ملف القدس في حركة فتح القيادي المقدسي حاتم عبد القادر في تصريح خاص لـ"صفا":" إن المواطنين من أهالي القدس ومناطق الداخل توافدون عبر بوابات المسجد الأقصى المختلفة، وسط تعزيزات أمنية إسرائيلية مشددة وخاصة على البوابات الشرقية للحرم القدسي".
 
وبدأت منذ ساعات صباح الخميس مجموعات يهودية متطرفة سلسلة مسيرات في محيط البلدة القديمة تمهيدا لمحاولات اقتحام المسجد الأقصى وتأدية طقوس تلمودية فيه بمناسبة ما يدعونه "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.
 
وكانت جماعات يهودية متطرفة قد أعلنت خلال الأيام الماضية نيتها اقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس، ونصت دعوتها على القول بإن :"اليوم الخميس سنضع حدا للاغتراب تعالوا لنصعد حيث كان الهيكل على جبل الهيكل".
 
ودعا عبد القادر الجماهير الفلسطينية إلى التوجه بكثافة إلى منطقة الحرم القدسي وخاصة في ساعات ما قبل الظهر وقبيل صلاة العصر حيث يستغل المتطرفون التواجد القليل للفلسطينيين داخل الحرم القدس لاقتحامه واستباحة مرفقه.
 
وقال عبد القادر :" إن دعوات المتطرفين خطيرة جدا وتعتبر تحدٍ للمسلمين واستفزاز واضح وتمادي غير مسبوق في استباحة الحرم القدسي الشريف".
 
وأكد أن الفلسطينيون في القدس لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام محاولات المتطرفين استباحة مقدساتهم، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أية تبعات قد تنجم عن محاولات المتطرفين اقتحام الحرم الشريف.
 
من جانبها، أكدت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل تسييرها عشرات الحافلات استجابة لنداء النفير إلى الأقصى من أجل صد محاولات المتطرفين اقتحامه.
 
ووصل منذ ساعات فجر الخميس مئات الفلسطينيين عبر مسيرات البيارق إلى المسجد الأقصى، مع استمرار توافدهم الذي سيبلغ ذروته مع صلاة ظهر اليوم.

/ تعليق عبر الفيس بوك