الأخبار

المالكي يلتقي الرئيس التونسي ويطلعه على آخر المستجدات

05 حزيران / يونيو 2017. الساعة 05:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

تونس - صفا

التقى وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الاثنين بالرئيس التونسي الباجي السبسي في القصر الرئاسي بقرطاج، وأطلعه على أخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس التونسي على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية بحسب ما نشرت وكالة (وفا) الرسمية.

وركز السبسي على أهمية تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواصلة نضاله تحقيقاً لتطلعاته، واعتبر الشعب الفلسطيني قادراً على الوصول الى تحقيق أمانيه وحقوقه المشروعة، وعبر عن استعداده وحكومته للعمل المشترك لتحقيق الغايات المنشودة.

ووضع المالكي الرئيس التونسي في صورة آخر المستجدات السياسية، وخاصة بمناسبة مرور الذكرى الخمسين لاحتلال الأراضي الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران 1967، وما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات يومية بحق الشعب الفلسطيني من تهويد للمدينة المقدسة، واستمرار البناء الاستيطاني غير الشرعي ومواصلة حصار قطاع غزة، والاعتداءات المتكررة.

كما أحاط المالكي السبسي بتوجهات دولة فلسطين في تعزيز سياسة الجوار العربي الإفريقي، وبحث إمكانيات التعاون المشترك لتعزيز الدور التنموي  المشترك  في إفريقيا، خاصة وأنه سيتم التوقيع اليوم على اتفاقيتي تعاون مشترك: الأولى تخص تشكيل اللجنة المشتركة بين البلدين، والثانية بين وكالتي التعاون الدولي التونسية والفلسطينية.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

حماس تدعو لضرورة تجاوز نكسة عام 1967

الموضوع التـــالي

حماس: الاحتلال سيبقى هو العدو الحقيقي لشعوب المنطقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …