الأخبار

"علماء فلسطين" تختتم دورتين في "فقه الصيام" بغزة

04 حزيران / يونيو 2017. الساعة 01:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اختتمت رابطة علماء فلسطين دورة بعنوان "فقه الصيام" بالتعاون مع أسرة مسجد السيد علي المغربي شرق مدينة غزة، بمشاركة 135 مشتركة من جميع الفئات.

وأشار رئيس الرابطة مروان أبو راس في كلمة له أثناء حفل تخريج الدورة إلى أن الرابطة على جهوزية لعقد العديد من الدورات الدينية والتوعوية التي يحتاجها مجتمعنا.

وتحدث أبو راس عن أهمية عقد الدورات الشرعية وخاصة فيما يخص العبادات من صلاة وصيام وغيرها، حاثًا على ضرورة حضور هذه الدورات التي تعرفنا بأمور ديننا.

وأكد أن العلم بهذه الأحكام إنما يهيأ المسلمين والمسلمات لتأدية هذه العبادة على وفق ما أراد الله سبحانه وتعالى.

وفي سياق متصل، اختتمت الرابطة دورة أخرى بعنوان: "فقه الصيام" شرق مدينة غزة، بالتعاون مع جمعية التيسير للزواج والتنمية، وجمعية خدمات الأسرة والطفولة الفلسطينية، بمشاركة 68 مشتركة من جميع الفئات.

وشكر أمين سر الرابطة عاطف أبو هربيد في كلمة له أثناء حفل تخريج الدورة القائمين عليها، وحرصهم على الاستفادة، وتعلم العلم الشرعي.

وقال أبو هربيد: "إن العلم بهذه الأحكام يتردد ما بين فرضية العين وفرضية الكفاية، وإذا كان الصيام وجب في حق المكلف فالعلم بأحكامه فرض وواجب عيني على المكلف ".

وفي نهاية حفل التخريج تم تقديم شهادة الشكر والتقدير لمحاضر الدورتين محمد السوسي على جهوده الفاعلة، وتم توزيع الشهادات على المشاركات في الدورتين، بالإضافة إلى توزيع مطوية أهم الأحكام لصحة الصيام عليهم، التي أعدتها الرابطة.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

مكتب تمثيل الامارات يشرف على تنفيذ مشاريع رمضانية بفلسطين

الموضوع التـــالي

سبع إصابات بانفجار جسم مشبوه وسط القطاع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …