1.3 مليار دولار خسائر السفر بأميركا بسبب ترامب

واشنطن - صفا

 

من المُحتمل أن تخسر الولايات المُتحدة أكثر من 1.3 مليار دولار في نفقات مُتعلّقة بقطاع السفر هذا العام، ويرجع السبب جزئياً في ذلك إلى سياسات إدارة الرئيس دونالد ترامب، بحسب توقّعات إحدى مجموعات شركات سفر رجال الأعمال الدولية.

وبحسب ما نقلت النسخة الأميركية لموقع "هاف بوست"، فإن هذه الأرقام قد تعني في هذا القطاع خسارة الآلاف من الوظائف المفقودة، ويشير مُحللون آخرون إلى أن الخسائر المادية ستكون أعلى بكثير.

وخلقت أحداثٌ سياسيةٌ مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والأمر التنفيذي للرئيس ترامب بـ"حظر السفر" بالنسبة لمواطني عدة دول إسلامية، والحظر الجديد لنقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات المُتجهة إلى الولايات المُتحدة، فضلاً عن شائعات توسيع نطاق حظر نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، حالةً من "التشكك" تمنع بعض المسافرين الدوليين من زيارة الولايات المتحدة.

وحلل باحثو الجمعية حجوزات تذاكر الطيران، وأرقاماً مثل الناتج الإجمالي المحلي، وأسعار النفط، فضلاً عن استطلاع لوزارة التجارة، كي يخرجوا بـ"توقّعات غير يقينية" بخسائر تبلغ 1.3 مليار دولار في النفقات المُتعلّقة بالفنادق، والأطعمة، وإيجار السيارات، والتسوّق.

ويشمل الرقم أيضاً خسائر في أجور قطاعات الأعمال المفقودة المُتعلقة بالسفر بالنسبة للأميركيين تبلغ 175 مليون دولار، خلال عام 2017.

وقال مايك ماكورميك المدير التنفيذي لجمعية سفر رجال الأعمال العالمية إن "هذا الأثر الاقتصادي المدمر قد يستغرق سنوات للتعافي منه".

وقال عاملون لدى شركة "أوكسفورد إكونوميكس" إن تلك التوقّعات مُنخفضة للغاية. إذ إن شركة الاستشارات العالمية تتنبأ بانخفاض أكبر في السفر إلى الولايات المُتحدة هذا العام؛ إذ إنه قد يحقق خسائر إجمالية تتجاوز 2.4 مليار دولار.

/ تعليق عبر الفيس بوك