الأخبار

جوجل تيسر الاستخدام العائلي لجهاز Home

24 آيار / مايو 2017. الساعة 04:59 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

كانت مشكلة عدم دعم الحسابات المتعددة من كبرى المشكلات التي تواجه جهاز Google Home- المساعد المنزلي الذكي- إذ يعني العيش في منزل يضم عدداً من الأشخاص إما مشاركتهم جميعاً في حسابات واحدة مثل حسابات التقويم والموسيقى، وإما الحصول على عدد من مكبرات الصوت الخاصة بـGoogle Home.

لكن اليوم، أوجدت جوجل حلاً لهذه المشكلة، فالتطبيق يدعم الآن الحسابات المتعددة مع التخصيص وباستخدام شبكة عصبية للتعرف على الصوت، بحسب موقع Cnet.

بعبارة أخرى؛ أضحى بإمكان جهاز جوجل هوم معرفة من يتحدث إليها والاستجابة بما يخص معلومات صاحب الحساب.

جهاز Google Home، مساعد منزلي صوتي ذكي، يتيح للمستخدم التحدث مع جوجل. كشفت عنه الشركة في 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

إليك كيفية إعداد هذه الخاصية:

إضافة حساب ثانٍ إلى Google Home

عندما تفتح تطبيق Google Home، سيظهر لك إشعار يقول إن خاصية المستخدمين المتعددين أصبحت متوافرة الآن، انقر عليه للبدء.

إن لم يظهر لك الإشعار، فانقر على زر الأجهزة Devices (وهو رمز على شكل جهاز تلفاز ومكبر صوت) في الركن العلوي الأيمن. وانقر على زر Action Overflow بالركن العلوي الأيمن من بطاقة Google Home الخاصة بك، ثم اختر "الإعدادات". يجب أن تجد هناك الإشعار الذي يقول إن خاصية المستخدمين المتعددين متاحة الآن.

يمكنك الوصول أيضاً إلى إعداد التعرف على الصوت من خلال الانتقال إلى "الأجهزة" ثم إلى "الإعدادات" ثم إلى "المزيد" ثم إلى "الأجهزة المشتركة". ثم انقر فوق علامة الجمع في أسفل الزاوية اليمنى لبدء إعداد "متعدد-المستخدمين".

بالضغط على أحد هذه الأزرار، ستبدأ عملية تعريف مساعد الجهاز بصوتك. وعندها، يجب أن تقول العبارات "يا جوجل" و"حسناً جوجل" بصوتك مرتين لكل منهما. ثم انقر على "المتابعة"، وبعدها اضغط على "دعوة" في حال كنت ترغب في إضافة شخص آخر إلى Google Home.

سيحتاج المستخدمون الإضافيون إلى تنزيل تطبيق Google Home والانتقال إلى عملية الإعداد السابقة نفسها. ولكن نظراً لأن حساباتهم قد لا تكون مرتبطة بالفعل، فسيتعين عليهم ربط حساباتهم الموسيقية الخاصة وإضفاء الطابع الشخصي على تفضيلات Google Home حسب رغبتهم، وذلك من خلال تخصيص مصادر الأخبار وربطها بحساباتهم في نتفليكس وتعديل التحديثات التي تتضمنها "تحديثات اليوم" My Day updates.

ويعني ذلك أيضاً أنهم سيحتاجون لإضافة أجهزة المنزل الذكية إلى حسابات المساعد الخاصة بهم، ليمُنَع أي شخص آخر من الانضمام إلى جهاز Google Home الخاص بك والتحكم في أجهزة المنزل الذكية.

إدارة الحسابات

يمكن إضافة ما يصل إلى 6 حسابات لجهاز Google Home، وإن كنت ترغب في إضافة حسابات متعددة من الجهاز نفسه، فافتح تطبيق Google Home وانقر على زر "همبرغر" في أعلى الزاوية اليسرى لإظهار القائمة اليسرى.

انقر على أحد الحسابات الإضافية أو انقر على القائمة المنسدلة واختر "إدارة الحسابات" لإضافة حساب جديد. بعد اختيار الحساب أو إضافة حساب جديد، انتقل إلى عملية الإعداد نفسها.

وليكن في الحسبان أنك إن أدخلت للمساعد الصوت نفسه لـ3 حسابات مختلفة، فبحسب تجاربنا، سيستجيب "جوجل هوم" باستخدام الحساب الأول الذي تمت إضافته مع هذا الصوت.

يمكنك الاطلاع على جميع الحسابات النشطة في "جوجل هوم" عن طريق الانتقال إلى الأجهزة> الإعدادات> الحسابات المرتبطة. يمكنك إزالة حسابك من هناك، لكن لا يمكنك إزالة حسابات أخرى.

الدعم الملائم لخاصية متعدد المستخدمين

بعد إعداد أكثر من مستخدم على مكبر صوت Google Home، لا يلزم القيام بأي شيء للتبديل بين الحسابات؛ نظراً لأن المساعد قد تعلّم كل صوت من أصوات المستخدمين.

فعندما يقول أحدكم "يا جوجل، أخبرني عن يومي"، سيعود إلى أجندتك الشخصية وتقرير حركة المرور الخاصة بك.

وعندما تطلب تشغيل الموسيقى، سيشغّل تفضيلاتك في خدمة الموسيقى بشكل افتراضي، وستكون على اتصال بقوائم التشغيل الخاصة بك من موسيقى "جوجل بلاي" و"باندورا" و"سبوتيفي".

وهذا تناقض مع خاصية دعم الحسابات المتعددة من قِبل مكبرات صوت (أليكسا من أمازون)، مثل جهاز (إيكو). فإضافة ملفات تعريف شخصية متعددة لجهاز أليكسا لا تعطي المستخدمين القدرة على التحكم في التقويمات الشخصية أو تشغيل الموسيقى من خدمة البث المفضلة لديهم.

لكن بدلاً من ذلك، فإنه ببساطة يتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى الذي تم شراؤه، مثل الموسيقى والكتب الصوتية، بين جميع الحسابات المتصلة به.

كما يتيح للمستخدمين مشاركة القوائم والتقويم، لكن الأمر يتعلق بمدى نطاق ذلك.

المصدر: هاف بوست عربي

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

نصائح خبير لحماية حاسوبك من البرامج الضارة

الموضوع التـــالي

مايكروسوفت تطلق جيلا جديدا من كمبيوتر "سيرفيس برو" اللوحي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …