الأخبار

رفضًا للحصار وإسنادًا للأسرى

الحراك الشبابي يدعو لمسيرات بمناطق التماس بغزة الجمعة

18 آيار / مايو 2017. الساعة 02:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن الحراك الشبابي لكسر الحصار عن غزة عن انطلاق مسيرات غاضبة غدًا الجمعة من كافة محافظات قطاع غزة على امتداد الحدود بالقرب من مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي رفضًا للحصار ومساندة للأسرى في إضراب "الحرية والكرامة"، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار والحراك الشبابي يوم الخميس بمدينة غزة.

وأكد الحراك الشبابي أن فعاليات النكبة هذا العام ستكون على امتداد الحدود قرب نقاط التماس، مشيرًا إلى أن شباب الحراك سينطلقون غدًا بعد صلاة الجمعة مباشرة إلى الأماكن التالية: المقبرة الشرقية بمحافظة شمال غزة، معبر المنطار، وفي المنطقة الوسطى سينطلقون شرق مخيم البريج نحو الحدود، بالإضافة إلى الانطلاق نحو حدود بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وقال أحد شباب بالحراك خلال تلاوته بيان إعلان الفعاليات: "نحن أمام مرحلة فاصلة في إنهاء مهزلة الحصار الظالم الجائر على شعبنا في غزة، فقد آن الأوان لكي نوجه صرختنا في وجه الاحتلال ومن يعاونه ويسانده بأدوات مختلفة من أجل القضاء على غزة وصمودها ومقاومتها".

وأضاف "آن الأوان لكي نخرج في مواجهة الاحتلال وأعوانه حتى ينكسر الحصار وحتى تعيش غزة بحرية وأمان واستقرار، كباقي مدن العالم".

وشدد على استمرار الفعاليات الجماهيرية التي ينظمها الحراك، حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني وكسر الحصار قريبًا.

وأكد الحراك ضرورة مشاركة أبناء الشعب وفصائله الوطنية والإسلامية والنقابات والطلاب والمؤسسات والمبادرات والتجمعات الشبابية، في الهبة التي ستخرج غدًا تجاه حدود الأراضي المحتلة، للتأكيد على الثوابت الوطنية والتمسك بالحقوق.

ر ب/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الكتلة الإسلامية تطلق حملة حول معاناة الطلاب

الموضوع التـــالي

"الصليب الأحمر" يطلق حملة إلكترونية داعية لاحترام مهامه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …