الأخبار

تجميع كل الأسرى المضربين بثلاثة سجون قريبة من المستشفيات

17 آيار / مايو 2017. الساعة 07:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت مساء اليوم الأربعاء، كافة الأسرى المضربين عن الطعام، إلى سجون (بئر السبع، وشطة، والرملة) لقربها من المستشفيات.

وذكر قراقع أن هذه الخطوة تشير إلى خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، وتحسبا لحصول تطورات مفاجئة على حالتهم.

وحمل سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى، الذين أصيب بعضهم بنزيف داخلي وحالات اغماء، وجرى نقلهم إلى ما يسنى "المستشفيات الميدانية".

ودعا قراقع المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم الإنسانية المشروعة.

ويطالب الأسرى المضربين بوقف سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغيرها من المطالب والمشروعة.

إلى ذلك أعلنت مجموعة من الأسرى المحررين وكوادر في حركة "فتح" في أوروبا اليوم عن إطلاق حملة لدعم الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال نائب سفير فلسطين لدى اليونان أحمد سهيل، إن الحملة تهدف إلى مخاطبة شعوب دول العالم وحثهم على الوقوف إلى جانب الأسرى المضربين، وذلك من خلال الوقوف 33 ثانية عند الساعة الثانية بعد الظهر حسب التوقيت المحلي لكل دولة، ثم إقامة الصلوات والدعاء للأسرى.

وأشار سهيل إلى أنه بدأ مع زملائه الأسرى، بمخاطبة عدد من مناصري ومؤيدي القضية الفلسطينية في مختلف دول العالم لتنظيم هذه الفعالية الهادفة إلى تشكيل ضغط على الحكومة الإسرائيلية لدفعها إلى تلبية مطالب الأسرى.

#الاسرى

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

أهالي أسرى يغلقون مقرًا أمميًا بالخليل

الموضوع التـــالي

وصول الأسرى لمرحلة الخطر في يوم إضرابهم الـ32

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل