الأخبار

الخضري: تدهور الوضع الإنساني في غزة يحتاج تدخلا عاجلا

17 آيار / مايو 2017. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري إن الوضع الإنساني في قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي والأزمات الأخيرة في حالة تدهور مستمر.

وأضاف الخضري في تصريح الأربعاء أن "توصيف السيد بوشاك مدير عمليات وكالة الغوث لهذا الوضع بالمأساوي نتيجة تقليص الرواتب وأزمتي الكهرباء والمياه يحتاج جهوداً عملية من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتلافي هذا الواقع الخطير".

وشدد على ضرورة العمل فلسطينياً وعربياً ودولياً لمواجهة أزمة حصار غزة الممتد لأكثر من عشر سنوات، وكذلك آثار الانقسام التي باتت تضاعف وتفاقم المعاناة المتفاقمة أصلاً.

وقال الخضري " لا خلاف على توصيف الحالة المأساوية للواقع المخيف في غزة جراء الحصار وثلاثة حروب وشح الموارد وتقييد حركة التنقل، فكثير من الشخصيات والمؤسسات الدولية تتحدث عن هذا الواقع وتتناول أزمات الحصار المختلفة بشكل دائم، وتحذر من خطورة الواقع لكن دون أي حراك عملي يتناسب مع حجم آثار ونتائج هذا الحصار الخطيرة".

وبين أن الواقع المأساوي يتطلب ضغطاً دولياً على الاحتلال حتى ينتهي الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي وغير الإنساني، الذي يتناقض مع مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب الخضري القوى الفلسطينية بسرعة التحرك نحو إنجاز الوحدة عبر شراكة فاعلة في تحمل المسؤولية ومواجهة كل آثار الحصار والتهويد والاستيطان والجدار.

#حصار #غزة

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس: أمن السلطة في الضفة يعتقل 9 بينهم صحفي

الموضوع التـــالي

النيابة تودع لائحة اتهام ضد قاتل نسرين سلطان بالوسطى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل