الأخبار

بشأن اغتيال فقها

اهتمام إعلامي إسرائيلي كبير وتجاهل رسمي لمؤتمر الداخلية بغزة

16 آيار / مايو 2017. الساعة 03:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

تابعت وسائل الإعلام العبرية بشتى منابعها المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة قبل ظهر اليوم، ونشرت أخبارا عاجلة من المؤتمر دون تعقيب رسمي.

ونشرت صفحات وسائل الإعلام العبرية تفاصيل المؤتمر الصحفي بشكل مفصل، وذلك في ظل غياب أي تعقيب رسمي كما العادة على المؤتمر، ويأتي ذلك في إطار أمر حظر نشر مشدد يسري منذ اغتيال الشهيد فقها وفقاً للمراقبين.

وعنونت صحيفة "معاريف" العبرية صدر صفحتها الأولى بخبر تحت عنوان " طائرة استطلاع و3 عملاء، هكذا جرى اغتيال فقها"، ونشرت تفاصيل دقيقة لعملية الاغتيال وفقاً لبيان الداخلية بغزة.

أما إذاعة الجيش، تابعت هي الأخرى المؤتمر الصحفي ونشرت مادة حول الموضوع على صفحتها الرئيسية تحت عنوان "تفاصيل جديدة حول اغتيال مازن فقها "، استعرضت خلاله تفاصيل عملية الاغتيال نقلاً عن المؤتمر الصحفي.

في حين عنونت القناة العبرية العاشرة الخبر تحت عنوان "حماس تعرض: هكذا اغتالت إسرائيل مازن فقها"، واستعرضت هي الأخرى التفاصيل التي نشرت حول عمل خلية التصفية، أما القناة الثانية فقد نشرت الخبر تحت عنوان "حماس كشفت: هذا هو قاتل فقها"، ونشرت تفاصيل المؤتمر الصحفي.

ويلاحظ من خلال المتابعة لردود أفعال وسائل الإعلام العبرية وجود ظاهرة نادرة الحدوث، من حيث عدم تعاطي أقطاب الائتلاف الحاكم أو حتى المعارضة بقضية اغتيال فقها، وبشكل غير مسبوق، فلم يسبق أن خيم الصمت على الساسة الإسرائيليين بهذا الشكل.

وكشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة يوم الثلاثاء عن تفاصيل عملية اغتيال القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام مازن فقها ومنفذيها، مؤكدة اعتقالها 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

#اغتيال فقها #غزة #امن #الاحتلال

ع ص/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع 8 مواطنين من السفر عبر معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

الأجهزة الأمنية تمنع طلبة بير زيت الوصول لمستوطنة "بيت ايل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل