الأخبار

"النقد" تفتتح المؤتمر الأول للإقراض المتخصص بفلسطين

15 آيار / مايو 2017. الساعة 05:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

أريحا - صفا

افتتح محافظ سلطة النقد عزام الشوا اليوم الاثنين في أريحا في الضفة الغربية، المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودور التمويل الصغير في الاقتصاد الوطني".

وشارك في افتتاح المؤتمر محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد فتياني ممثلا عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس مجلس إدارة "شراكة" أنور الجيوسي ورئيس مكتب ممثلية المانيا بيتر بيرفيرت والقنصل الايطالي العام فابيوسوكولوفيتش ومن الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي كرستينا ناتولي، ومن مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش، وعدد من ممثلي المؤسسات الشريكة.

وقال الشوا إن أهمية المؤتمر تكمن في مناقشة استقرار وتطوير وتأثير قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين في إطار تنظيمي جديد، بالإضافة إلى دعم مؤسسات الإقراض المتخصصة وأصحاب المصلحة لاستخدام الإقراض الصغير كوسيلة لإنهاء الفقر من خلال كسب اهتمام المستثمرين للقطاع، وربط جميع المؤسسات في قطاع الإقراض المتخصص مع المستثمرين المحليين والدوليين.

وأثنى الشوا على إنجازات قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، مشيراً إلى المؤشرات المالية التي تعكس نموه وإسهاماته في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع الفلسطيني.

وبحسب الشوا بلغ إجمالي المحفظة 199,427,453 دولار أمريكي كما في نهاية 2016، وبلغ إجمالي الموجودات 216,602,518 دولار أمريكي، ووصل عدد الفروع والمكاتب إلى 82، وعدد الموظفين إلى 618، وعدد العملاء 67,822.

​ر أ/ م ت

الموضوع الســـابق

ضبط 350كيلو لحم مهربة ودون شهادات صحية بجنين

الموضوع التـــالي

أسعار صرف العملات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …