الأخبار

مسيرة لحماس بغزة نصرةً للأسرى ورفضًا لـ"المؤامرة"

13 آيار / مايو 2017. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

شارك مئات المواطنين، مساء السبت، في مسيرة جماهيرية نظمتها حركة حماس في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، نصرة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ورفضاً للحصار المفروض على قطاع غزة وما قالوا إنه "مؤامرة السلطة الفلسطينية" وإحياء للذكرى 69 للنكبة.

واتهمت حركة حماس خلال كلمة في المسيرة ألقاها القيادي في الحركة هاني اسليم "رئيس السلطة محمود عباس بالتآمر مع الاحتلال الإسرائيلي على غزة".

وقال اسليم: "خرجنا اليوم في الذكرى 69 للنكبة وتهجير الشعب الفلسطيني حتى نقول للمنافقين والمرجفين والمنبطحين نحن هنا باقون على أرض فلسطين".

وأضاف "في الذكرى ٦٩ للنكبة خرجنا نقول الأرض لنا والقدس لنا وفلسطين لنا إذا نسي الناس قضيتنا نقول والله ما نسيناها وسيخرج الاحتلال من أرضنا قريبا بإذن الله وستبقى فلسطين عربية إسلامية تهفوا إليها القلوب رغم كيد الكائدين".

وشدد القيادي بحماس على أن "الاحتلال سيخرج من أرضنا قريبا بإذن الله وستبقى فلسطين عربية إسلامية تهفوا إليها القلوب رغم كيد الكائدين".

وأكمل: "يا عباس حربكم ليست مع أهل غزة.. فشعبنا قدم الغالي والنفيس في مواجهة الاحتلال"، مضيفًا: "شعبنا لن يسمح لعباس أن يكون فرعون فلسطين، فنساء ورجال وأطفال وشيوخ غزة سيقفون له بالمرصاد".

في سياق آخر، أشاد اسليم بصمود الأسرى المضربين عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية، مطمئنًا الأسرى وذويهم بأن صفقة وفاء الاحرار ٢ قادمة لا محالة.

كما ثمن القيادي في حماس دور الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على المجرمين المشاركين في جريمة اغتيال الشهيد القائد القسامي مازن فقها قبل شهر ونيف غرب غزة.

د م

الموضوع الســـابق

عباس إلى الهند غدًا

الموضوع التـــالي

تزايد أعداد زوار المعبد اليهودي بجربة التونسية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل