الأخبار

طالبت المنظمة بعدم الاستجابة للضغوط

حماس تدين إغلاق مكتب "التعاون الإسلامي" بغزة

11 آيار / مايو 2017. الساعة 02:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إغلاق منظمة التعاون الإسلامي مكتبها في غزة، وحرمان آلاف الأسر الفقيرة والمدمرة بيوتهم بسبب الحروب على غزة من الخدمات والمساعدات الإنسانية التي كان يشرف على تنفيذها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس "كان المأمول أن توسع هذه المنظمة من نطاق عملها وتزيد من خدماتها لا أن تضيف أزمة جديدة إلى أزمات القطاع".

وأهاب بمنظمة التعاون ممثلة بأمينها العام يوسف بن أحمد العثيمين بالنظر مجددًا في هذا القرار، وعدم الاستجابة للضغوط من أي جهة تهدف إلى تشديد حصار غزة وتفاقم معاناة أهلها، وضرورة الاستمرار في القيام بواجبها الأخلاقي والقيمي والإنساني تجاه غزة المحاصرة.

وكان مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة محمد حسنة أكد مساء الأربعاء، إغلاق مكتب المنظمة في غزة وتحويل صلاحياته لمكتب المنظمة في رام الله، بعد ما يقارب من تسعة سنوات من عمله في القطاع.

وقال حسنة في بيان صحفي إن إغلاق المكتب "جاء استجابةً لضغط سياسي من قبل السلطة الفلسطينية، رغم أن المكتب كان يمثل رئة تنفس لألاف العائلات في قطاع غزة عبر الخدمات الإنسانية في المجال التنموي والتأهيلي والإغاثي".

#حصار #حماس

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

هنية يعلن اعتقال منفذ عملية اغتيال الشهيد مازن فقها

الموضوع التـــالي

إصابات بمواجهات مع الاحتلال برام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل