الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات جامعة بير زيت

مهرجان انتخابي للكتل الطلابية بجامعة بيرزيت
رام الله - صفا

فازت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأربعاء في انتخابات جامعة بير زيت شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأعلنت إدارة الجامعة عن حصول الكتلة الإسلامية على  3778 صوتا بواقع( 25 مقعدا) ، في حين حصلت حركة الشبيبة الطلابية على 3340 بواقع (22 مقعدا)، بينما حصل القطب الطلابي الديمقراطي على 615 صوتا بواقع (4 مقاعد)، فيما لم تحصل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية وقائمة الوحدة الطلابية على أي مقعد.

وقالت إدارة الجامعة في بيان لها عقب فرز الأصوات إن نسبة التصويت في الانتخابات بلغت 74%، حيث شارك في الاقتراع 7902 من أصل 10859 طالب وطالب من برنامج البكالوريوس.

وتنافس على مقاعد المجلس أربع كتل طلابية وهي: الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة للجبهة الشعبية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابعة للجبهة الديمقراطية، فيما تشارك قائمة (خاصة) باسم قائمة الوحدة الطلابية تابعة لحزب الشعب الفلسطيني، وذلك لعدم حصولها على مقعد واحد في انتخابات العام الماضي.

وتنافست الكتل الطلابية الأربعة على 51 مقعدًا، وهي مقاعد مجلس الطلبة للدورة القادمة، فيما يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع 10859 طالب وطالبة، من أصل ما يزيد عن 13 ألف طالب يدرسون في الجامعة ببرنامج البكالوريوس.

وكانت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة أعلنت عن افتتاح الصناديق من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا، ودعت جميع الطلبة إلى ممارسة حقهم الانتخابي.

وشهدت الجامعة أمس مناظرة طلابية تسبق يوم الانتخابات حسب قانون الجامعة، تعرض فيها الكتل الطلابية برامجها الانتخابية، ومشاريعها خلال الدورة القادمة.

وتفوز الكتلة الإسلامية بانتخابات الجامعة للعام الثالث على التوالي.

وتقول الكتلة إن عناصرها يتعرضون لحملات اعتقال وملاحقات الأمنية من قبل الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم رئيس مجلس الطلبة أحمد العايش وطالبين من نشطاء الكتلة الإسلامية خلال اقتحام سكناتهم في بلدة بير زيت.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة