الأخبار

وقفة بغزة تستنكر إعدام الاحتلال للطفلة حجيجي بالقدس

08 آيار / مايو 2017. الساعة 03:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالب الاتحاد العام للهيئات الشبابية بغزة الاثنين السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها لرفع هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية، وذلك عقب إعدام الطفلة فاطمة حجيجي بالقدس مساء أمس.

ودعا الاتحاد خلال وقفة اعتصام نظمها في غزة استنكاراَ لإعدام قوات الاحتلال للطفلة حجيجي، الشباب الفلسطيني للدفاع عن القدس وأهلها والمسجد الأقصى.

وقال الاتحاد إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الأحد بحق الطفلة حجيجي هي حلقة في مسلسل جرائم الاحتلال الذي يمارس العدوان وانتهاك القوانين الدولية.

وأضاف أن المتابع لتفاصيل الجريمة من حيث عدد الرصاصات وإطلاق النار بكثافة وبشكل عشوائي أدرك حجم بشاعة الجريمة التي تتكرر بشكل شبه يومي بحق أطفال وشباب فلسطين.

وعبر الاتحاد عن استنكاره التام تجاه هذه الجريمة وأكدت أن اغتيال الطفلة فاطمة حجيجي هي جريمة حرب حقيقية وقتل بدم بارد يعاقب عليها القانون الدولي.

كما وطالبت السلطة الفلسطينية والجهات المختصة واستنكرت المؤامرة بحق قرار منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" لتراجعها عن قرار فلسطينية القدس وأن المقدسات هي حق للفلسطينيين.

وكانت الشهيدة حجيجي16 عاما استشهدت الأحد بعد إطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن بالقدس المحتلة.

#غزة #اعدام #اعتداء #القدس

زن/أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

"علماء فلسطين" تختتم دورة تأهيل داعيات

الموضوع التـــالي

التربية تنهي استعداداتها لبدء عقد امتحان الثانوية العامة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل