الأخبار

يلتقي خلالها ترمب ونائبه

عباس يبدأ زيارة لواشنطن اليوم تستمر 3 أيام

02 آيار / مايو 2017. الساعة 09:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس العاصمة الأميركية واشنطن ظهر الإثنين، "فجرًا بتوقيت واشنطن"، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها نظيره الأميركي دونالد ترمب الأربعاء المقبل، تلبية لدعوته خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما في شهر مارس الماضي.

وسيجري استقبال عباس، خلال زيارته لواشنطن، من قبل ترمب، ونائبه مايك بينس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر، ومسؤولين الأميركيين.

وفيما يتعلق ببرنامج زيارة الرئيس داخل البيت الأبيض، فسيشمل لقاء ثنائيًا بين الرئيسين، يليه قراءة البيانين الصحفيين لهما في قاعة روسفيلد، ولقاء آخر موسع بين الرئيسين وفريقيهما داخل البيت الأبيض.

وسيلتقي عباس في إطار هذه الزيارة بمقر إقامته، تيلرسون، وعددًا من كبار الشخصيات الأميركية، وسيستقبل سيادته وفدا من ممثلي الجالية الفلسطينية هناك، وعددًا من قيادات الجالية اليهودية، إلى جانب لقاء مع السفراء العرب في واشنطن، لاطلاعهم على آخر التطورات السياسية ومستجدات القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه الزيارة بعد مرور 100 يوم على تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأميركية، وفي ظل إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام المتواصل منذ 15 يوما، واستمرار الاحتلال في سياساته الاستيطانية.

والجدير بالذكر أن الزيارة أتت بعد القمة العربية الأخيرة التي عقدت في البحر الميت في شهر مارس الماضي، ولقاء عباس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، للتشاور والتنسيق قبيل زيارة سيادته لواشنطن.

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

"يونسكو" تصوت اليوم على فلسطينية البلدة القديمة بالقدس

الموضوع التـــالي

البيت الأبيض يستبق زيارة عباس بتأكيد دعم الاستيطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل