الأخبار

المقرر غدا

"المجاهدين" تدعو لمشاركة جماهيرية واسعة بحراك كسر الحصار

01 آيار / مايو 2017. الساعة 09:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت حركة المجاهدين اليوم الاثنين إلى أوسع مشاركة جماهيرية في الحراك المقرر لكسر الحصار عن قطاع غزة المقرر صباح بوم غد بدعوة من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار.

واعتبر سالم عطالله عضو الأمانة العامة للحركة في بيان صحفي أن هذا الحراك تأكيدا جماهيريا على رفض سياسة الحصار وتصاعدها على القطاع في خطوات تتساوق مع الرغبات الأمريكية والإسرائيلية.

وشدد عطالله على أن خيار الشعب الفلسطيني الذي سيظهر جليا يوم غد بمختلف الشرائح والتوجهات هو دعم المقاومة وثباتها على مبادئها الرافضة لأي صفقات مشبوهة تستهدف القضية الفلسطينية.

وقال "لقد أثبتت الأيام فشل خيار التسوية في تحقيق اي انجاز حقيقي في ظل تغول الاحتلال في دم أبناء شعبنا وأراضينا".

وأكد عطالله أن المقاومة هي التي تحفظ الحقوق وتصونها وتدافع عن الأرض والعرض وأن الضغط الشعبي العارم يجب أن يستغل في مواجهة الضغوط الخارجية إن وجدت وليس الاستجابة لها بالضغط على الشعب المحاصر.

وختم عطالله بدعوة "العقلاء" في السلطة إلى وقف سياسة التفرد في القرار السياسي والانحياز لخيار الشعب والتوجه لمصالحة حقيقية عبر حوار وطني شامل بعيد عن لغة الاملاءات والضغوط فذلك لا يجدي نفعا في التعامل الداخلي.

وأعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة صباح الاثنين عن "نفير نذير الغضب" وذلك صباح يوم غد الثلاثاء بتجمعات بشرية على طول شارع صلاح الدين رفضا للحصار ودعما لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحراك هاني الحلبي في مؤتمر صحفي في مدينة غزة إنه سيتم إطلاق مسيرة نذير الغضب صباح غد الثلاثاء.

وبين الحلبي أن هذه ستكون بحشود وذلك بتجمعات بشرية ممتدة على طول شارع صلاح الدين في قطاع غزة، رافعين علم فلسطين فقط.

ر أ/ع ق

الموضوع الســـابق

"صفا" تنشر النص الرسمي لوثيقة المبادئ والسياسات العامة لـ"حماس"

الموضوع التـــالي

مشعل: وثيقة حماس تعكس الإجماع والتراضي العام في الحركة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …