الأخبار

قرعة دور الـ 16

صدام مصري مغربي بأبطال إفريقيا ومواجهات نارية بالكونفيدرالية

26 نيسان / أبريل 2017. الساعة 10:27 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

جانب من القرعة
جانب من القرعة
تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

أسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عن مواجهات ساخنة للفرق العربية المتأهلة لهذا الدور.

ويصطدم النجم الساحلي التونسي بالهلال، والمريخ السودانيين، وفيروفيارو الموزمبيقي بالمجموعة الأولى، ويتنافس الزمالك المصري مع اتحاد الجزائر الجزائري، وأهلي طرابلس الليبي، وكابس يونايتد الزمبابوي في المجموعة الثانية.

أما المجموعة الثالثة فأسفرت عن تواجد الترجي التونسي مع حامل اللقب صن داونز الجنوب إفريقي، وفيتا كلوب الكونجولي، وسان جورج الإثيوبي، وأخيراً يصطدم الأهلي المصري مع الوداد المغربي، والقطن الكاميروني، وزاناكو الزامبي.

ولم تكن قرعة دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية أقل سخونة، حيث يصطدم الفتح الرباطي المغربي مع الإفريقي التونسي بالمجموعة الأولى التي تضم أيضاً ريفيرز يونايتد النيجيري، وكامبالا سيتي الأوغندي، بينما جاء مولودية الجزائر في المجموعة الثانية مع الصفاقسي التونسي، وبلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقي، وإمبابان السوازيلاندي.

وفي المجموعة الثالثة يصطدم أيضاً سموحة المصري مع الهلال الأبيض السوداني، وزيسكو يونايتد الزامبي، ودو ليبولو الأنجولي، وفي المجموعة الرابعة أسفرت القرعة عن تواجد فرق مازيمبي الكونجولي، وحوريا الغيني، وسوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، ومونانا الجابوني.

وتعد هذه هي النسخة الأولى للبطولتين التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ثمن النهائي، بعدما كانت تجرى في السابق بربع النهائي، بناءً على التعديلات التي أجراها "كاف" على نظام المسابقتين العام الماضي.

وتم تقسيم الفرق الـ 16 المتأهلة لهذا الدور إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب، ويستمر هذا النظام، حتى الدور النهائي في كلتا البطولتين.

ويلتقي في دور الثمانية لكلتا البطولتين متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى، فيما يواجه متصدر المجموعة الثالثة، وصيف المجموعة الرابعة، ومتصدر المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة.

وتنطلق مرحلة المجموعات بكلتا المسابقتين يوم 12 مايو المقبل، وتختتم فعالياتها في التاسع من يوليو، فيما تقام مباريات الذهاب بدور الثمانية أحد أيام الثامن، والتاسع، والعاشر من سبتمبر القادم، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.

ومن المقرر أن تقام مباراتي الذهاب بالدور قبل النهائي أحد أيام 29، و30 سبتمبر، والأول من أكتوبر القادم، بينما يجرى لقائي الإياب بعدها بأسبوعين.

وتجرى مباراة الذهاب بنهائي دوري الأبطال أحد أيام 27، و28، و29 أكتوبر، ويقام لقاء الإياب بعدها بأسبوع، بينما يجرى لقاء الذهاب بنهائي الكونفيدرالية أحد أيام 17، و18، و19 نوفمبر، على أن تقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع.

يذكر أن الفائز بلقب دوري الأبطال سيمثل الكرة الإفريقية ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات في ديسمبر المقبل، كما سيخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي بملعبه أمام بطل الكونفيدرالية مطلع العام القادم.

وينال الفريق المتوج بدوري الأبطال هذا العام جائزة مالية قدرها مليوني ونصف المليون دولار، بزيادة مليون دولار عن العام الماضي، فيما يحصل بطل الكونفيدرالية على مليون وربع المليون دولار، بدلاً من 660 ألف دولار.

#دوري أبطال إفريقيا #الكونفدرالية الإفريقية #قرعة دور الـ 16

م ح

الموضوع الســـابق

تحديد مكان إجراء إبراهيموفيتش لجراحة الرباط الصليبي

الموضوع التـــالي

دورتموند يُسقط بايرن ميونيخ ويصل للنهائي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل