الأخبار

رئيس البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل للأسرى

24 نيسان / أبريل 2017. الساعة 03:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، دعم وتضامن البرلمان الكامل مع الأسرى الفلسطينيين وتضحياتهم وما يعانوه من انتهاكات عنصرية قمعية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن السلمي في كلمته أمام الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي والتي عقدت بمقر الجامعة العربية اليوم الاثنين عن تسمية الجلسة بجلسة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين، حيث طلب من البرلمانيين الوقوف دقيقة احترامًا وتقديرًا وتضامنًا مع هؤلاء السجناء الأبطال الذين بدأوا إضرابًا عن الطعام.

وأدان السلمي استمرار الخطط الاستيطانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة، رغم قرارات الشرعية الدولية لوقفها، مؤكدًا على تأييده ومساندته للتحرك العربي لدعم القضية الفلسطينية.

وجدد رئيس البرلمان مطالبته بإحياء عملية التسوية، بناء على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدًا دعمه للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، للدفاع عن حق شعبنا العربي الفلسطيني في استرداد حقوقه المسلوبة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقال إن المسؤولية التي تقع على عاتقنا كممثلين للشعب العربي، كبيرة، تُحتم علينا البحث عن أفضل السبل، لإسهام البرلمان في النهوض بمجتمعنا العربي، واتخاذ القرارات وإصدار التوصيات اللازمة، للارتقاء بالعمل العربي المشترك وتفعِيله، وبما يتناسب وتطلعات وآمال أمتنا العربية.

#الأسرى

ا م

الموضوع الســـابق

غزة: مسيرة طلابية تضامنية مع الأسرى المضربين

الموضوع التـــالي

باليوم الثامن لإضراب الأسرى.. عباس يلتقي أحلام بالكويت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل