الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضّفة

الضفة - صفا

 

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد 10 مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، معظمهم من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال كلّا من: أمين سر حركة فتح في حوسان إسماعيل حمامرة، محمود عبد الله طقاطقة (17 عامًا) علاء مروان طقاطقة (18 عاما)، محمد جعفر طقاطقة (21 عامًا) من بيت فجار.

وفي مخيم الدهيشة، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان إسماعيل فراج وإياس الفراحسن وسامي الشنتير، إضافة إلى اعتقال الشاب صالح رزق موسى من بلدة الخضر.

وفي مدينة الخليل، نفذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة لعدد من الأحياء السكنية، جرى خلالها تسليم عدد من الشّبان بلاغات مقابلة لمخابراتها، عرف من بينهم الأسير المحرر نديم أبو خلف.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس واعتقلت ثلاثة شبان وقامت بعمليات تفتيش واسعة.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع المخيم وشرعوا بمداهمات لمنازل المواطنين وتعرضوا للرشق بالحجارة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان هم: إبراهيم فحماوي، ناصر الخطيب، ومحمود فواز أبو سريس، وفتشت منازلهم قبل أن تنسحب من المخيم.

كما اقتحمت الليلة الماضية، مناطق بجنين شمال الضفة الغربية المحتلة وضواحيها، ونصبت حواجز عسكرية ومشطت مناطق، وتعرضت خلالها للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

وقالت مصادر لوكالة "صفا" إن عدة آليات عسكرية اقتحمت مدينة جنين وتوقفت قرب بير الجمال وانتشرت في أحراش السويطات ثم الطريق الالتفافي حيث نصبت حاجزًا عسكريًا.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا كذلك حاجزًا عسكريًا على مثلث الشهداء جنوب جنين حيث تعرضوا للرشق بالحجارة فيما مشطت قوات الاحتلال مناطق قرب بلدة زبوبة غربي المدينة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة