الأخبار

الخارجية التركية تشارك خبراتها الدبلوماسية مع نصف بلدان العالم

21 نيسان / أبريل 2017. الساعة 08:45 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

الأخيرة » الأخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

قدمت وزارة الخارجية التركية، دورات في السلك الدبلوماسي، لأكثر من 1500 دبلوماسي من 84 بلدًا حول العالم، على مدار السنوات العشرة الأخيرة، في إطار مذكرات تفاهم وتعاون متبادلة بين أنقرة وتلك البلدان.

وبحسب معلومات جمعتها وكالة "الأناضول"، من الأكاديمية الدبلوماسية بالوزارة، فإن الدورات تتضمن برامج عدة مثل فنيات التفاوض، والوساطة في النزاعات، والدبلوماسية العامة والاقتصادية، والسياسة الخارجية التركية، وقضايا دولية وإقليمية.

كما دأبت الخارجية التركية في هذا الإطار على تنظيم دورات خاصة في التدريب المهني، قصيرة الأمد، وتتضمن مؤتمرات بين أكاديميين، تتيح تبادل الخبرات والتجارب.

ومن بين البلدان التي وقعت معها تركيا مذكرات تفاهم في هذا الإطار: الأرجنتين، ألبانيا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، تشيكيا، الصين، المغرب، جنوب أفريقيا، جورجيا، العراق، إيران، إسبانيا، كوريا الجنوبية، ليبيا، مقدونيا، المكسيك، البرتغال، روسيا، تونس، الأردن، اليونان، السودان، البرازيل.

والأكاديمية الدبلوماسية التركية، تمتلك مذكرات تفاهم مع 15 بلدًا فيما يتعلق ببرنامج "تبادل الأكاديميين المتدربين"، في الوقت الراهن.

والبلدان الـ 15 هم: ألمانيا، أذربيجان، البرازيل، فلندا، فرنسا، هولندا، بريطانيا، كازاخستان، جمهورية الكونغو، المجر، النرويج، بولندا، البرتغال، تركمانستان، مقدونيا.

ا م

الموضوع الســـابق

"سيارة ساندريلا" تسير في غزة

الموضوع التـــالي

"أطول حكم بالسجن" في أميركا على ابن نائب روسي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …