الأخبار

قال إن موعدهم مع الحرية قريب

هنية: فيديو القسام أمس يؤكد أن معركة الأسرى معركتنا جميعًا

21 نيسان / أبريل 2017. الساعة 02:33 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، أن معركة الأمعاء الخاوية التي يقودها الأسرى في السجون الإسرائيلية ليست معركتهم وحدهم.

وقال هنية خلال كلمة له أثناء افتتاح مسجد التقوى بحي التفاح شمال مدينة غزة، إن الأسرى في إضرابهم الذي يخوضونه منذ أيام ليسوا وحدهم بل هي معركتنا جميعًا

وأشار إلى متابعتهم لحالة الجدال والصراخ والتقاذف داخل أروقة القرار والمجتمع الإسرائيلي فيما يتعلق في الجنود الإسرائيليين الموجودين بين يدي كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

وذكر أن القسام ردت ردًا إعلاميًا دعائيًا أكد على أن معركة الأسرى معركتنا جميعًا، مستدركًا: "من هنا نقول لأسرانا أن موعدكم الحرية بإذن الله.. وهذا وعد الله ثم وعد الرجال ووعد المقاومة المباركة الصامدة".

وفي سياق آخر، شدد القيادي بحماس على ثقته بقدرة الأجهزة الأمنية على كشف اللثام عن قتلة القائد المحرر مازن فقها، مشددًا على أن الأطراف التي تخطط وتكيد لقطاع غزة في أضعف حالاتها.

وقال: "نعلم أن الكل يتابع ويترقب تداعيات الاغتيال، وأين وصلت الجهود فيه لكن نقول وبدون تفاصيل إن الأجهزة الأمنية التي نجحت بكشف اللثام عن كثير من الجرائم السياسية والأمنية والجنائية قادرة على كشف اللثام بجريمة فقهاء".

وأشار إلى أن "المعركة الأمنية دائمًا ما تكون تحت الطاولة، وتجري بسرية تامة لكن نحن على ثقة أنها ستصل يومًا ما إلى أولئك المجرمين القتلة".

وطمأن هنية المواطنين في غزة من أن "الإجراءات الأمنية والتي من ضمنها بعض الحواجز وإغلاق للبحر والمعابر كلها مؤقتة ومرحلية ومحكومة بظرفها، ولا يمكن أن تكون على حساب المواطن أو كرامته".

وفي سياق آخر، قال إن "الأطراف التي تخطط وتكيد لغزة كلها بمأزق وبأضعف حالاتها، ونحن بأقوى حالاتنا لأننا متوكلون على الله وملتحمون مع شعبنا ومتمسكون بالثوابت ونراكم قوتنا، وأن قوة المقاومة أضعاف ما كانت عليه بحرب 2014".

وأشار هنية إلى أن حركته تتعامل مع ما يطفو على السطح بجدية ومسؤولة وأيضًا بحكمة وباقتدار وبحالة وطنية.

وأكمل قائلًا: "تابعتم لقاءات قادة حماس مع كافة الفصائل ومع منظمات المجتمع المدني وممثليات ودبلوماسيين وكالة الغوث حول الوضع في غزة.. لأننا في قارب واحد وسفينة واحدة ونعض على الجرح معًا".

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

المارينز وجولاني يتدربان على خلفية صورة الشيخ ياسين

الموضوع التـــالي

إصابات بالاختناق واعتقال شابَيْن بمواجهات جنوب نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …