الأخبار

التشريعي: اللجنة الإدارية ليست بديلًا عن الحكومة

20 نيسان / أبريل 2017. الساعة 03:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكد نواب محافظة غزة بالمجلس التشريعي أن اللجنة الإدارية الحكومية ليست بديلًا عن حكومة الوفاق، وأن تشكيلها جاء لسد الفراغ الإداري الناتج عن تقصير حكومة رامي الحمد الله عن القيام بواجباتها تجاه قطاع غزة.

جاءت تصريحات النواب خلال زيارة وفد برلماني برئاسة رئيس كتلة التغيير والإصلاح محمود الزهار ضم كلًا من النائب أحمد أبو حلبية والنائب مروان أبو راس والنائب جمال نصار لمكتب رئيس اللجنة الإدارية عبد السلام صيام ظهر اليوم الخميس.

وأفاد بيان صادر عن النواب وصل "صفا" نسخة عنه، أنهم ناقشوا خلال الزيارة العديد من القضايا الإدارية والفنية التي تتعلق بعمل الوزارات، وما يحتاجه المواطن من خدمات والخطط والمشاريع الخدماتية خلال الفترة القادمة.

وتتهم حركة حماس حكومة التوافق الوطني التي جاءت بعد اتفاق الشاطئ بيونيو 2014 بالتنكر لأدنى مهماتها التي نص عليها الاتفاق والتخلي عن مسؤولياتها كافة، وقالت إنها تؤكد أنها "امتداد لحكومة رام الله الانقسامية وليست وريثة لحكومتين سابقتين".

وفي السياق، أكد القيادي بحركة حماس خليل الحية اليوم بمؤتمر صحفي أول أمس، أنه لن يتم حل اللجنة الإدارية في غزة والتي جاءت لسد فراغ غياب الحكومة"، مشيرًا إلى أنها "تعمل منذ أكثر من سنة ولكن أُعيد تشكيلها من جديد وأخذت ثقة المجلس التشريعي".

ا م/أ ك

الموضوع الســـابق

الخضري: الوضع بغزة بحاجة لانفراجة سريعة

الموضوع التـــالي

رفض فصائلي وحقوقي لإجراءات عباس ضد غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …