الأخبار

إصابات واعتقال شابين بمواجهات مع الاحتلال بأبو ديس

20 نيسان / أبريل 2017. الساعة 10:28 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » القدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أصيب صباح الخميس، شاب بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية لوكالة "صفا" إن قرابة 100 جندي إسرائيلي برفقة 12 آلية عسكرية اقتحموا البلدة، وتمركزوا في محيط جامعة القدس والمدارس المحيطة بالجامعة ووسط البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الطلبة وتلك القوات.

 وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا كثيفًا من الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه نقل على إثرها إلى المركز الطبي لتلقي العلاج، بالإضافة إلى عشرات حالات الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت نصبت كمينًا للشبان داخل أحد المنازل في محيط الجامعة، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة باتجاههم، مشيرًا إلى أن تلك القوات منعت سيارات الإسعاف من نقل المصابين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب أحمد علي النوافلة، وشاب آخر من محيط الجامعة بالبلدة، لافتًا إلى أن أجواء من التوتر الشديد تشهدها البلدة بفعل استمرار المواجهات.

وفي السياق، ذكر جيش الاحتلال في بيان صحفي أن قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" و"حرس الحدود" والشرطة اقتحمت الليلة الماضية منطقة القرى المحاذية للقدس- أبو ديس، العيزرية، والشيخ سعد، واعتقلت ثلاثة شبان في أبو ديس.

وبحسب بيان الجيش، فإن قواته ضبطت 13 مركبة غير قانونية، وما يقارب من 1000 دولار، كما تم ضبط سلاح خلال عمليات تمشيط في قرية بيت عمر.

وكانت بلدة أبو  ديس شهدت مساء الأربعاء، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أدت لإصابة مواطن بالرصاص المطاطي و11 آخرين جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل شابًا ويفكك خيمة تضامنية مع الأسرى بالقدس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يداهم عدة منازل بالشيخ سعد ويصادر مركبات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …