الأخبار

الاحتلال يعتقل شابًا ويفكك خيمة تضامنية مع الأسرى بالقدس

20 نيسان / أبريل 2017. الساعة 09:14 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » القدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، شابًا مقدسيًا من مدخل مؤسسة الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة خلال مشاركته في اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ونظمت هيئة العمل الوطني والأهلي ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين ونادي الأسير وقفة داخل مقر الصليب الأحمر، تضامنًا مع الأسرى.

ورفع المشاركون في الاعتصام صورًا للأسرى في سجون الاحتلال، وشعارات كتب عليها "ماء وملح.. نعم لآلام الجوع وألف لا لآلام الركوع"، كما رددوا شعارات وأناشيد وطنية للأسرى، وخلال ذلك تواجدت شرطة الاحتلال عند مدخل الصليب، وقامت بتصوير المشاركين، واعتقال الشاب نور الشلبي.

وشدد الناطق باسم لجنة أهالي الأسرى منير زغير– والد الأسير أشرف المحكوم 6 مؤبدات، على أهمية دعم ومساندة الأسرى في هذه المعركة التي يخوضونها من أجل تحقيق مطالبهم الانسانية، وهذه المطالب أقرتها المواثيق الدولية.

وتحدث عن الإهمال الطبي الممنهج الذي تعاني منه الحركة الأسيرة، سواء بعدم وجود الأطباء المتخصصين وعدم تقديم العلاج اللازم والفحوصات الضرورية لهم، ناهيك عن تقييدهم خلال تقديم العلاج لهم.

وقال زغير لأهالي الأسرى "هذا ليس أول اضراب تخوضه الحركة الأسيرة، فقد خاضت عدة إضرابات تمكنت من خلالها انتزاع حقوقها المسلوبة".

من جهته، أوضح مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس أن عدد الأسرى المقدسيين المشاركين في معركة الامعاء الخاوية يبلغ 150 أسيرًا، وسينضم خلال الأيام القادمة أسرى جدد.

وقال إن الفعاليات التضامنية مع الأسرى يجب أن لا تقتصر على عائلات الأسرى فقط، فالأسرى قضية شعب بأكمله، ويجب مساندتهم ودعمهم من جميع المؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية.

من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية شمال شرق القدس، وقامت بتفكيك خيمة الاعتصام التي أقامها الأهالي وسط قريتهم للتضامن مع الأسرى في معركتهم، وخلال ذلك ألقت القنابل الصوتية.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يحول النائب عطون للاعتقال الإداري 4 أشهر

الموضوع التـــالي

إصابات واعتقال شابين بمواجهات مع الاحتلال بأبو ديس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …