الأخبار

المعارضة تتقدم بدرعا والنظام يهاجم غرب حلب

19 نيسان / أبريل 2017. الساعة 10:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

حلب -

واصلت المعارضة السورية المسلحة تقدمها في حي المنشية الإستراتيجي في درعا (جنوبي البلاد) رغم قصف طيران النظام على مناطق المعارضة. وفي شمال البلاد، شنت قوات النظام مع المليشيا المتحالفة معها هجوما عنيفا من عدة محاور غرب حلب، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف.

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة عن استهداف بخرطوم متفجر لنقاط تابعة للنظام فيما تبقى له بحي المنشية في درعا البلد (جنوبي سوريا) بالتزامن مع تقدم الثوار بالحي. كما أعلنت الغرفة عن تدمير دبابة على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.

وصباحا، شهدت مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في مدينة درعا قصفا بـ البراميل المتفجرة والصواريخ من طائرات تابعة للنظام.

وأفاد مراسل الجزيرة أن القصف خلف دمارا كبيرا في المناطق المستهدفة التي خلت من معظم سكانها بسبب القصف المتكرر.

وتزامن القصف مع مواصلة المعارضة معركتها للسيطرة على حي المنشية وبقية مناطق درعا، في معركة "الموت ولا المذلة".

حلب ودمشق

وفي حلب (شمالي سوريا) قال مراسل الجزيرة إن هجوما عنيفا تشنه قوات النظام من عدة محاور غرب حلب، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف، شمل عدة مدن وبلدات في ريفي حلب الشمالي والغربي.

وتركز القصف على مدينة عندان، وبلدات حريتان وحيّان وبيانون وكفر حمرة، في إطار محاولة قوات النظام محاصرة المنطقة، سعيا لعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.

ونقل مراسل الجزيرة عن الدفاع المدني التابع للمعارضة ما يفيد بمقتل خمسة أشخاص وجرح آخرين في غارات جوية روسية على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

وفي مدينة حلب، قال تلفزيون النظام الرسمي إن ستة قتلى وعشرات الجرحى سقطوا جراء انفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين الذي يسيطر عليه النظام.

وقالت مصادر للجزيرة إن الانفجار استهدف رتلا تابعا لقوات النظام ومليشيات تسانده كان ينقل قتلى وجرحى لهم سقطوا خلال معارك ريف حلب الغربي. 

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء قصف طائرات النظام الأحياء السكنية في عربين بغوطة دمشق الشرقية.

وفي سياق متصل، أفاد المراسل أن معارك تدور بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون بدمشق، في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة داخل الحي.

وتأتي هذه المعارك بالتزامن مع قصف صاروخي وجوي كثيف من طائرات النظام استهدف مواقع المعارضة ومناطق سكنية في حي القابون.

ق م

الموضوع الســـابق

أول لقاء بين أردوغان وترامب في 19 مايو المقبل

الموضوع التـــالي

فوز مرشح المعارضة بانتخابات حاكم جاكرتا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل