الأخبار

بما يزيد عن 7 مليون دولار امريكي

"التعاون" توقع اتفاقية للإشراف على تنفيذ منحة الصناديق العربية

19 نيسان / أبريل 2017. الساعة 05:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقعت مؤسسة التعاون البنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة اليوم الأربعاء اتفاقية للإشراف على تنفيذ منح الصناديق العربية لدعم القطاع الأهلي عبر مشاريع وبرامج تنموية في فلسطين بمبلغ إجمالي 7.25 مليون دولار.

والمبلغ المذكور من تمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي وصندوق الأقصى.

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة التعاون مديرها العام تفيدة الجرباوي والمهندس هاني أبو دياب مستشار البنك الإسلامي للتنمية في فلسطين.

وتهدف المنح إلى دعم التنمية المجتمعية والصحية والريفية التي تلامس حياة الفلسطينيين خصوصا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وشملت المنح دعم مشاريع لترميم مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير القدرات الإبداعية للأطفال المصابين بمرض التوحد خصوصاً في مناطق جنوب الضفة وقطاع غزة.

بالإضافة الى دعم مشاريع تمكين النساء اقتصادياُ في منطقة طولكرم والقدس، والمساعدة في تأمين المياه الصالحة للشرب عبر انشاء محطات صغيرة لتحلية المياه في قطاع غزة.

كما تشمل دعم مشاريع تطوير القطاع الصحي وتزويد المستشفيات بالمعدات الطبية الضرورية لكل من المستشفى الأهلي في الخليل، ومستشفى حقل الرعاة في بيت سحور، ومستشفى الهلال الأحمر في حلحول، وأخيراً دعم مشاريع ترميم منازل ومباني داخل مدينة القدس وتحسين الظروف البيئة والخدماتية لمستخدمي هذه المنازل والمباني واحياء وحماية المواقع التاريخية في فلسطين.

والتعاون مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان، وتنفذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية وتمكين الشباب ودعم الأيتام والثقافة واعمار البلدات التاريخية والمتحف الفلسطيني.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

فتح مجال الدراسة الجامعية لفروع التوجيهي بالنظام الجديد

الموضوع التـــالي

إصابة خطرة لعامل بورشة بناء جنوب جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …