الأخبار

باجتماع جمعيتها العامة السنوي

"الفلسطينية للكهرباء" توزع أرباحًا بقيمة 10% للمساهمين

19 نيسان / أبريل 2017. الساعة 04:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عقدت الشركة الفلسطينية للكهرباء اجتماع جمعيتها العامة السنوي عبر الفيديو كونفرانس بين كل من عمان وغزة ورام الله اليوم الأربعاء تخلله الإعلان عن توزع أرباح بقيمة 10% على المساهمين.

وأعلن المستشار يعقوب الغندور مراقب الشركات بوزارة الاقتصاد في غزة عن قانونية اجتماع الجمعية العامة العادي باكتمال النصاب القانوني بنسبة 70.7%.

وتم البدء بالاجتماع لمناقشة جدول الأعمال لاتخاذ القرارات اللازمة والتي شملت مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن العام 2016 والمصادقة عليه، وتقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل فيما يخص البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2016 ومناقشتها والمصادقة عليها.

واستمعت الهيئة العامة إلى التقرير المالي وإبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية بتاريخ 31/12/2016، ووافقت الهيئة العامة على إعادة تعيين (إرنست ويونغ) كمدقق خارجي للحسابات للعام 2017 وتفويض المجلس بتحديد الاتعاب.

وفي اجتماع الجمعية العامة غير العادي وافق المجتمعون بعد الاعلان عن اكتمال النصاب القانوني على تعديل المادة (43) الفقرة (أ) في النظام الداخلي المتعلقة بمجلس الإدارة.

وتم إعادة هيكلية مجلس الإدارة طبقاً للتعديل وحسب المتطلبات القانونية، وعليه تم انهاء اجتماع الجمعية غير العادية على أن يتم تصويب النظام الأساسي للشركة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد بما لا يتعارض مع القانون.

وفي سياق اجتماع الجمعية العامة العادي تمت الموافقة على قرار توزيع أرباح نقدية على مساهمين الشركة المالكين للأسهم بتاريخ الاجتماع 19 أبريل 2017 بنسبة 10% من قيمة رأس المال.

وتم ذلك بناء على توصية مجلس إدارة الشركة التي تبدأ بتاريخ 18/6/2017، على الرغم من تحقيق الشركة خسائر بلغت 648,817 دولار أمريكي عن العام 2016، مقابل 13,6 مليون دولار أمريكي في العام 2015.

وقال المهندس وليد سعد صايل نائب رئيس مجلس الإدارة - المدير التنفيذي العام للشركة إن إدارة الشركة تعكف على دراسة إمكانية تطوير الشركة وتوسيعها لتستطيع القيام بالمهام والأهداف التي أنشأت من أجلها خصوصا في ظل الحديث عن إمكانية إمداد المحطة بالغاز كوقود بدلاً من الديزل الغالي الثمن.

وتطرق صايل إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع السلطة الوطنية الفلسطينية بمنح تخفيض على قيمة المديونية للسلطة مقابل التسديد لباقي الديون المتراكمة على السلطة.

وذكر أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من مجلس الإدارة وبرئاسة رئيس المجلس وأن المفاوضات كانت صعبة لكن تم النجاح في التوصل إلى اتفاق جيد وفي مصلحة الشركة مع منح تخفيض للسلطة وتسديد جزء كبير من المديونية.

وطمأن صايل المساهمين بأن عملية تسديد السلطة للمستحقات تسير حسب الجدول المتفق عليه.

وأشار إلى الآثار السلبية لاستمرار حصار غزة، معرب اعن أمله في تزويد إنتاج محطة توليد كهرباء غزة إلى أقصى حد ممكن حسب ما هو متاح من وقود، وأن تخرج الكهرباء من المعادلة السياسية وتجاذباتها.

ر أ/أ ك

الموضوع الســـابق

مختصون: الوضع الاقتصادي في غزة "كارثي" ويجب إنهاء الانقسام

الموضوع التـــالي

ارتفاع على مؤشر بورصة فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …