الأخبار

إذاعات الدول العربية يخصص يومًا للقدس بمهرجان الإذاعة

19 نيسان / أبريل 2017. الساعة 11:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » القدس

تصغير الخط تكبير الخط

تونس - صفا

أعلن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان تخصيص "يوم القدس" في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في يومه الثالث، والمقرر افتتاحه يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري في مدينة ياسمين الحمامات السياحية الجنوبية في تونس.

ويأتي ذلك بمناسبة اختيار إعلان مدينة القدس عاصمة للإعلام العربي لعام 2017, لإبراز صورتها وتجليات مكانتها التاريخية والدينية في الإنتاج الدرامي العربي السمعي والبصري.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدت الثلاثاء بمقر اتحاد الإذاعات في تونس, بحضور رئيس مدير عام التلفزيون التونسي الياس الغربي, ورئيس مدير عام الإذاعة التونسية بلد المقر, وبمشاركة إعلاميين عرب وتونسيين وأجانب يمثلون مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة.

وسيتضمن اليوم دور الدراما الإذاعية والتلفزيونية وإسهامها في كسب معركة التهويد الديني والثقافي التي تتعرض له مدينة القدس, ومستقبل أداء الدراما العربية في مواجهة الاستيطان وانتهاك المقدسات.

وسيفتتح اليوم بكلمة للمدير العام للاتحاد في يوم إعلامي بالكامل مخصص للقدس وفلسطين, بمداخلة لتقديم المدينة مهد الحضارات والأديان, وعروض فنية وغنائية وأمسية ثقافية.

وستتوالى المداخلات عن الدراما الفلسطينية, ومقتطفات من الانتاج الدرامي الفلسطيني والدراما العربية حول القدس, والتجزئة الدرامية حولها, وتجربة الاداء والتمثيل, يليه عروض لمقتطفات من الأعمال الدرامية العربية بشأن المدينة, والإنتاج الاذاعي العربي المشترك, مع عرض مقتطف منها.

وتليه عروض لفيلم إنجازات فلسطينية, وعرض لفرقة الجفرا للفنون والثقافة, ثم عرض غنائي للفنانة لبنى نعمان, وتكريم عدد من الضيوف والخبراء العرب المشاركين في الندوة عن القدس .

وسيكون لدولة فلسطين على هامش المشاركة في المهرجان جناح خاص للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وسط معرض المهرجان, حيث سيتم عرض الإنتاجات الإعلامية ومنتجات تراثية فلسطينية, وسيكون هناك وفد فلسطيني إعلامي رسمي يجري سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع نظرائه العرب المشاركين في المهرجان.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم أبواب منشآت ويوزع إخطارات هدم بالعيسوية

الموضوع التـــالي

موظفون من "سلطة الآثار" ومستوطنون يقتحمون الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …