الأخبار

وتعمل على تدويل قضيتهم

الرويضي: التعاون الإسلامي تدعم إضراب الأسرى

18 نيسان / أبريل 2017. الساعة 05:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اعتبر ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى فلسطين السفير أحمد الرويضي، إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال، صرخة عالية باسم الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي لإنهاء الاحتلال وممارساته العنصرية.

وأشار الرويضي في بيان اليوم الثلاثاء، إلى متابعة منظمة التعاون الإسلامي لتدويل قضية الأسرى، وإلى موقف المنظمة التي أعربت عنه في بيان رسمي صدر عنها، ومساندتها لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت المنظمة تقديرها ودعمها لصمودهم وإصرارهم على الإضراب عن الطعام من أجل إيصال رسالتهم وصوتهم ومعاناتهم إلى العالم أجمع، في ظل ما يتعرضون له من إجراءات إسرائيلية تعسفية ومعاملة غير إنسانية وحرمان من الحقوق الأساسية.

وقال الرويضي إن المنظمة تتابع بشكل يومي، أوضاع الأسرى قبل وبعد الإضراب، وترسل تقريرًا شهريًا حول الأوضاع الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، للدول الأعضاء ومتابعة توصياته من قبل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة.

ووفقا للسفير الرويضي، فإن الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين، أكد باسم الدول الإسلامية الأعضاء في المنظمة والأمانة، تأييد المنظمة لمطالب الأسرى الفلسطينيين المشروعة ومواصلة الجهود من أجل تحقيق الحرّية والعدالة والكرامة لهم.

وشدد العثيمين كذلك على أهمية تدويل قضيتهم في المحافل الدولية، وفضح سياسات الاحتلال العنصرية بحقهم.

وأضاف أن العثيمين قد طالب المجتمع الدولي بالتحرك من أجل إلزام "إسرائيل" باحترام أحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات، جنيف وكافة أحكام المواثيق الدولية ذات الصلة.

وقال الرويضي إن مكتب التعاون الإسلامي في فلسطين، سيستمر في التواصل مع هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير الفلسطيني، واللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، ولجنة اهالي أسرى القدس، من أجل ضمان مساندة قضية الأسرى العادلة والعمل على تدويل قضيتهم.

إضافة إلى العمل على نقل معاناتهم بشكل يومي إلى المحافل الإسلامية والدولية كافة، والبحث مع أجهزة المنظمة المختلفة عن توفير الدعم اللازم لدعم صمود عائلات الأسرى وتوفير مشاريع إنتاجيه للمحررين منهم، بالتنسيق مع الجهاز الرسمي الفلسطيني.

ا م

الموضوع الســـابق

الحمد الله يزور خيمة التضامن مع الأسرى في جنين

الموضوع التـــالي

قراقع يدعو لاجتماع طارئ للأمم المتحدة لبحث إضراب الأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …