الأخبار

وكرينبول ينفي نية تغيير المنهاج الدراسي

الحمد الله يبحث مع مفوض أونروا تطوير خدمات الصحة والتعليم

17 نيسان / أبريل 2017. الساعة 01:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » اللاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، المفوض العام لأونروا بيير كرينبول، لبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، خاصة في مجالي التعليم والصحة.

وبحث الحمد الله مع كرينبول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن، مع التركيز على اللاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب السورية ومحاولة تقديم كافة الخدمات الإنسانية لهم، نظرا للواقع المعيشي الصعب الذي يواجهونه.

واستعرض رئيس الوزراء آخر الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين لا سيما الانتهاكات بحق الأسرى، واستمرار سياسة التوسع الاستيطاني، كما استعرض الأزمة المالية في ظل تراجع المساعدات الخارجية المقدمة للفلسطينيين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا تغيير على المناهج التي تدرس في مدارس وكالة الغوث، وأي تعديل عليها يتم بالمشاورات الكاملة مع وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه، قال كرينبول في بيان صحفي إن أونروا تقوم بما يتوافق مع ممارستها منذ عقد الخمسينات من القرن الماضي بتدريس مناهج الدولة المضيفة في مدارسها.

وذكر أن هذا يشمل منهاج السلطة الفلسطينية، وليس لدى أونروا أية نية لتغيير هذه الممارسة.

وأوضح أن ذلك يتم بالتحاور مع السلطة الفلسطينية وتحديدا وزارة التربية والتعليم العالي، وبالاعتراف التام بحقوق الطلبة الفلسطينيين في التعلم عن هويتهم وتاريخهم وثقافتها.

وأعرب كرينبول عن شكره على "الدعم اللافت" من السلطة الفلسطينية خلال المشاورات الأخيرة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والتي تمت بقيادة الأمين العام أنطونيو غوتيريس بخصوص السبل الجديدة لضمان استدامة مالية محسنة لأونروا.

ع ق

الموضوع الســـابق

1183 لاجئًا فلسطينيًا معتقلًا بسورية

الموضوع التـــالي

"أونروا" تعلن نتائج دراسة أجرتها على سوق العمل بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …