الأخبار

انقطاع مياه الشرب عن مخيمي درعا واليرموك يفاقم المخاطر الصحية

14 نيسان / أبريل 2017. الساعة 09:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » اللاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

مخيم اليرموك - صفا

قضى اللاجئ الفلسطيني "يحيى الوز" أبو حسن أحد عناصر قوات الصاعقة في مخيم السيدة زينب، أثناء مشاركته القتال إلى جانب قوات النظام السوري.

فيما أكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا في تقرير لها فجر الجمعة أن أهالي مخيمي اليرموك ودرعا يعانون من استمرار انقطاع المياه عن منازلهم، مما دفعهم منذ فترات طويلة للاعتماد على مياه الآبار الارتوازية لتأمين مياه الشرب ومياه الاستخدام المنزلي، بغض النظر عن صلاحيتها للاستخدام، حيث إن مياه الآبار أصبحت الخيار الوحيد المتاح لأبناء المخيمين.

من جانبهم أكد خبراء لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن بعض تلك الآبار التي يعتمد عليها الأهالي قد تسبب أمراضاً في الكلى خصوصاً مع استمرار استخدامها لفترات طويلة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الرواسب، كما أنها لا تخضع لأي نوع من المعالجة الصحية.

يذكر أن النظام السوري كان قد قطع مياه الشرب عن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين منذ أكثر (947) يوماً، في حين قطع المياه عن مخيم درعا منذ أكثر (1096) يوماً.


3478 شهيدًا
من جهة أخرى، أكد فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أنه وثّق حتى اليوم أكثر من (3478) فلسطينياً سورياً قضوا بسبب الحرب الدائرة في سورية.

وأدى القصف إلى قضاء (1140) لاجئاً فلسطينياً، فيما قضى (855) لاجئاً بسبب الاشتباكات المتبادلة بين الجيش النظامي ومجموعات المعارضة السورية المسلحة، في حين قضى تحت التعذيب في سجون ومعتقلات النظام (461) لاجئاً.

يشار أن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية تتيح للباحثين والناشطين والمؤسسات الحقوقية الوصول إلى احصائياتها عبر موقعها الالكتروني www.actionpal.org.uk

فلسطينيو سورية إحصائيات وأرقام حتى 13/ نيسان – إبريل /2017

(3478) حصيلة الضحايا الفلسطينيين الذين تمكنت مجموعة العمل من توثيقهم بينهم (455) امرأة.

(1183) معتقلاً فلسطينياً في أفرع الأمن والمخابرات التابعة للنظام السوري بينهم (86) امرأة.

حصار الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة على مخيم اليرموك يدخل يومه (1365) على التوالي.

(195) لاجئاً ولاجئة فلسطينية قضوا نتيجة نقص التغذية والرعاية الطبية بسبب الحصار غالبيتهم في مخيم اليرموك.

انقطاع المياه عن مخيم درعا مستمر منذ أكثر (1096) يوماً وعن مخيم اليرموك منذ (947) يوماً.

أهالي مخيم حندرات في حلب ممنوعون من العودة إلى منازلهم منذ (1440) يوماً، والمخيم يخضع لسيطرة الجيش النظامي منذ أكثر من (174) يوماً.

حوالي (85) ألف لاجئ فلسطيني سوري وصلوا إلى أوروبا حتى منتصف 2016، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحوالي (31) ألف، وفي الأردن (17) ألف، وفي مصر (6) آلاف، وفي تركيا (8) آلاف، وفي غزة ألف فلسطينيي سوري.

ع ا

الموضوع الســـابق

أونروا تخير الهندي.. "إنهاء العمل أو الفصل"

الموضوع التـــالي

انطلاق أعمال مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ15

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …