دعت للوحدة بمواجهة مخطط تصفية القضية

حماس: تهديدات عباس دليل مسئوليته عن أزمات غزة

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تهديدات الرئيس محمود عباس لغزة "مرفوضة ودليل تأكيد على مسؤوليته المباشرة عن صناعة الأزمات لأهلنا في غزة والتضييق عليهم".

وذكر المتحدث باسم الحركة فوزي برهم في تصريح وصل "صفا" يوم الخميس، أن الأزمات بغزة "مفتعلة وبقرار سياسي وليس لها علاقة بالوضع المالي والاقتصادي".

وأشار إلى أنها "تهدف إلى تعزيز الانقسام وتطبيق خطته المتقاطعة مع خطة الاحتلال لعزل غزة وفصلها عن الوطن وضرب عوامل صمود وثبات شعبنا ومقاومته الباسلة كمنحة وعطاء للاحتلال الإسرائيلي قبيل لقائه مع الرئيس ترمب في واشنطن تمهيداً لفرض مشاريع استسلام جديدة من شأنها تصفية القضية الفلسطينية.

ودعت حماس "كل مكونات شعبنا وفصائله إلى الإسراع لإيجاد حالة وطنية موحدة لمواجهة هذا المخطط الخطير وفضحه وإفشاله والعمل على توحيد جبهة المقاومة وتطويرها من أجل ضمان حماية شعبنا والدفاع عن حقوقه وثوابته".

وكان الرئيس عباس هدد أمس باتخاذ "خطوات حاسمة غير مسبوقة" خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمرة منذ عشرة أعوام.

وقال عباس خلال مؤتمر لسفراء السلطة في الدول العربية والإسلامية الذي انعقد في البحرين "هذه الأيام نحن في وضع خطير جداً وصعب جداً ويحتاج إلى خطوات حاسمة ونحن بصدد أن نأخذ هذه الخطوات الحاسمة".

وأضاف "بعد 10 سنوات من الانقسام نتحمل لنقدم كل الدعم لأهلنا في غزة وهذا حقهم علينا ثم نفاجئ بهذه الخطوة غير المسبوقة (تشكيل لجنة إدارية في غزة)، لذلك سنأخذ خطوات غير مسبوقة بشأن موضوع الانقسام في الأيام القليلة القادمة".

وفرضت حكومة الوفاق الأسبوع الماضي خصومات تبدأ من 30% على رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة دون الضفة الغربية ما أثار حملة انتقادات واسعة ضدها.

ومن المتوقع أن تتفاقم أزمة الكهرباء بشكل كبير خلال اليومين المقبلين بسبب إطفاء محطة توليد الكهرباء الوحيدة بعد انتهاء منحة قطر لوقود المحطة وإصرار السلطة الفلسطينية على إعادة فرض الضرائب على وقودها، وإعلان سلطة الطاقة في غزة عدم شرائه الضريبة.

/ تعليق عبر الفيس بوك