الأخبار

تشديد على دخول المصلين

252 مستوطنًا يقتحمون الأقصى ومحاولات لأداء صلوات تلمودية

13 نيسان / أبريل 2017. الساعة 11:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

واصل المستوطنون المتطرفون وبأعداد كبيرة صباح الخميس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع داخل الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين، في اليوم الرابع لعيد "الفصح" العبري.

وتأتي هذه الاقتحامات، فيما تواصل "منظمات الهيكل" المزعوم دعواتها لأنصارها للمشاركة في أوسع اقتحامات للأقصى خلال ما تبقى من أيام عيد "الفصح"، فيما شرع مستوطنون بجمع أموال في البلدة القديمة لدعم تلك الاقتحامات.

وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا" إن 252 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ الصباح على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" ومعالمه.

وأوضح أن شرطة الاحتلال واصلت تشديداتها على الأبواب، واحتجزت الهويات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى، وخاصة الشبان والنساء.

وحاول عشرات المستوطنين أداء طقوسًا وصلوات تلمودية خلال اقتحامهم ساحات الأقصى، خاصة عند منطقة باب الرحمة، وذلك بحراسة شرطية مشددة.

وكان نحو 400 مستوطن اقتحموا الأربعاء، المسجد الأقصى، من بينهم نائب رئيس الكنيست الأسبق المتطرف "موشيه فيجلن" ومؤسس الحركة السرية اليهودية الارهابية التي خططت إلى تفجير المسجد الأقصى، وتفجير حافلات تقل فلسطينيين في ثمانينات القرن الماضي "يهودا عتصيون".

ومنعت قوات الاحتلال العشرات من الشبان الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا الصلاة في الأقصى بعد التدقيق في هوياتهم على الحواجز التي نصبتها على أبوابه.

وتشهد القدس القديمة ومحيطها حالة من التوتر الشديد بفعل الانتشار المكثف لعناصر الشرطة والوحدات الخاصة في أزقتها ومداخلها، وكذلك تسيير دوريات في مختلف مناطق مدينة القدس.

وكان عراكًا بالأيدي وقع مساء أمس، بين مقدسيين ومستوطنين قرب باب الناظر– أحد أبواب الأقصى، امتد إلى شارع الواد الرئيس في القدس القديمة، إثر حركات استفزازية وهتافات عنصرية وشتائم أطلقها المستوطنون في المنطقة.

يذكر أن الأقصى يتعرض بشكل يومي عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وسط حملة إبعادات عن المسجد نفذتها بحق عشرات المقدسيين، تزامنًا مع حلول عيد "الفصح".

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

ر ش/أ ك

الموضوع الســـابق

تمديد توقيف مقدسيين وإبعاد آخرين عن مكان سكنهم

الموضوع التـــالي

الاحتلال يسلم أمر هدم مسجد "عبد الله السناوي" بسلوان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …