الأخبار

محاضرات حول "الإنترنت والجرائم الإلكترونية" بمدارس القدس

12 نيسان / أبريل 2017. الساعة 11:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نظمت الشرطة الفلسطينية ثلاث محاضرات توعية عن "الإنترنت والجرائم الإلكترونية والسلامة المرورية", لطالبات وطلاب مدرسة بنات السواحرة الثانوية, ومدرسة أبو ديس الأساسية المختلطة في بلدة أبو ديس والسواحرة شرقي القدس المحتلة.

وحضر تلك المحاصرات مجموعة من ضباط التوعية والإرشاد في شرطة محافظة ضواحي القدس، ضمت كل من مدير التوجيه السياسي المقدم عمار مقبول، مدير العلاقات العامة والإعلام المقدم معاذ جبر والنقيب ماجد حمامدة من قسم المرور، حيث استفاد من المحاضرات 150 طالبًا وطالبة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، فإن المحاضرات استهدفت صفوف المرحلة الثانوية بمواضيع توعوية متنوعة شملت التعريف بمهام الشرطة وإجراءاتها، وكيفية بناء شراكة مع المواطنين في حفظ الأمن واحترام القانون.

وتطرقت إلى الحديث عن القضايا الاجتماعية والأسرية والعنف الواقع على أفراد الأسرة سواء كان من مصدر خارجي أو من داخل الآسرة, وكذلك دور شرطة حماية الأسرة والطفل في معالجتها.

وتحدثت أيضًا عن الجريمة الالكترونية وسلبيات استخدام الإنترنت وتجنب نشر الصور الخاصة أو الاتصال بأشخاص غير معروفين وكل ما من شأنه استغلال الفتاة والإضرار بسمعتها لكي لا تقع ضحية التشهير والابتزاز.

وشملت المواضيع كذلك السلامة المرورية وطريقة الصعود والنزول من وإلى الحافلات، ولعب الأطفال في الشوارع العامة، وكيفية التعامل أثناء السير على الطريق، والاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام.

وفي نهاية المحاضرات، تقدمت مديرة المدرسة والطالبات بعميق الامتنان للشرطة على ما قامت به من جهد كبير في نشر وعي وثقافة أمنة حول موضوع الانترنت، أملين المزيد منها لتعميم الفائدة.

#انترنت #القدس

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تفاصيل مناقصة لبناء "بيت الجوهر" التهويدي غربي الأقصى

الموضوع التـــالي

رابطة الجامعات الإسلامية تقرر عقد مؤتمر دولي عن الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل