الأخبار

إضراب بأم الفحم احتجاجًا على عمليات القتل الأخيرة

29 آذار / مارس 2017. الساعة 09:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

أم الفحم - صفا

تشهد مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل الأربعاء إضرابًا باستثناء المدارس، احتجاجًا على تصاعد عمليات القتل التي شهدتها المدينة مؤخرًا وأودت بحياة عدد من الأشخاص.

وجاء قرار الإضراب من بلدية أم الفحم بعد اجتماع طارئ لها بأعقاب حوادث إطلاق النار أمس، حيث قررت أيضًا تنظيم مظاهرة قطرية الأسبوع القادم أمام وزارة الأمن الداخلي في القدس، إلى جانب جملة من القرارات الهادفة لتحقيق الأمن والأمان لأبناء المدينة.

وتناول الاجتماع الحضور الأحداث الأخيرة، حيث أكد الجميع على ضرورة أن "نكون عمليين في مواجهة هذه الآفة التي باتت تهدد أمننا وسلامتنا، وعلى ضرورة القيام بنشاط نوعي وهام".

هذا وفي نهاية الجلسة الطارئة للمجلس البلدي تم اتخاذ عدة قرارات، أهمها تنظيم مظاهرة قطرية خلال الأسبوع القادم أمام وزارة الأمن الداخلي في القدس، تبدأ بمسيرة سيارات من أم الفحم حتى مدينة القدس.

وقد تم تكليف لجنة من قبل المجلس البلدي لترتيب هذه المظاهرة فورًا.

كما تقرر عقد اجتماع عام لممثلين من الأحزاب والحركات والعائلات الفحماوية الليلة في قاعة مسجد الأرقم بعد صلاة العشاء، يتم خلاله التداول مع الأهالي في كيفية لجم هذه الظاهرة من خلال أخذ كل واحد دوره في التأثير على الشبان، والحفاظ على أمن وأمان وسلامة المواطنينن.

يُذكر أن تصاعد الجريمة ببلدات الداخل يأتي وسط تقاعس وصمت من قبل المؤسسة الاسرائيلية بصفتها قوة الأمن التي تسيطر على هذه البلدات، والتي تتهمها أقطاب بالتورط في استقطاب الجريمة ببلدات أراضي الـ48 لتفكيك المجتمع الفلسطيني.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمدد اعتقال القيادي بالداخل فراس العمري

الموضوع التـــالي

هكذا ارتقى شهداء يوم الأرض

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …