الأخبار

الاحتلال يجدد وضع يده على أراض قرب قلقيلية

20 آذار / مارس 2017. الساعة 01:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

قلقيلية - صفا

فوجئ مواطنون من بلدتي جيوس وفلامية قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الاثنين، بأوراق وضعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أراضيهم تجدد فيها قرارها العسكري بوضع اليد عليها.

وقال المزارع عبد الله خريشة لمراسل "صفا" إن سلطات الاحتلال وضعت القرار على بوابات جدار الفصل العنصري في المنطقة وهي أراض كانت قد وضعت يدها عليها قبل سنوات، من أجل توسعة مستوطنة صوفين التي تعاني منها البلدة والمقامة على أراضينا.

وأشار إلى أن الأراضي المذكورة تشمل 169 دونمًا تم وضع اليد عليها بقرار عسكري، ولكن ذلك جزء من المشكلة حيث أن غالبية أراضينا خلف جدار الفصل العنصري.

بدره قال رئيس بلدية جيوس غسان حرامي إن مساحة هذه الأراضي تبلغ 169 دونمًا، وتشمل حوض 4 وحوض 5 في موقع الكرينة والحريقة والكرم الكبير وخلة المسيلة من أراضي فلامية، وحوض رقم 3 من أراضي جيوس في موقع البطات، وصفحة الدبس، وصفحة المنطار، والكرم القبلي، وخلة صوفين ومرجة حميدي والريسات.

يذكر أن الجدار العنصري في قريتي جيوس وفلامية عزل  قرابة 8600 دونم، وبعد مداولات طويلة في المحكمة العليا الإسرائيلية حكمت محكمة الاحتلال في التاسع  شهر أيلول  2009م بتعديل الجدار العنصري الفاصل بصيغته النهائية بحيث يتم إعادة 2450 دونم شمال غرب قرية جيوس من أصل الرقم سابق الذكر.

ج أ / د م/ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر 9 مواطنين من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

عباس والسيسي يبحثان التسوية والتطورات بفلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …