الأخبار

المنتدى العالمي للتعليم يعلن "إبداع المعلم" منسقا لجائزته

19 آذار / مارس 2017. الساعة 04:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

دبي - صفا

أعلن المنتدى العالمي للتعليم والمهارات في ختام أعماله التي انعقدت في مدينة دبي الإماراتية اليوم الأحد عن اختيار مركز "ابداع المعلم" الفلسطيني كمنسق إقليمي لجائزة خاصة لأفضل معلم على مستوى العالم العربي وشرق أوروبا.

وأكد مدير مركز إبداع رفعت الصباح على أهمية الشراكة التي تربط بين المركز و"فاركي"، مشيرا الى دور الأخيرة في دعم الجهود الدولية للنهوض بالتعليم لا سيما في الدول النامية.

وذكر الصباح أن المركز بدأ استعداداته منذ فترة من أجل إطلاق جائزة خاصة بأفضل معلم على المستوى العربي، منوها إلى مساهمة مثل هكذا مبادرات في تطوير الأنظمة والسياسات التربوية في العديد من البلدان، علاوة على إبراز النماذج التعليمية الملهمة وتعميمها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى حيوية دور المعلمين في تنشئة الأجيال، وإعدادها لمواجهة استحقاقات المستقبل، مؤكدا أن تهيئة بيئة تعليمية محفزة أحد ركائز انجاح مهمة المعلم ورسالته.

وأشاد بحضور فلسطين في المنتدى، مبينا أن لدى فلسطين رغم قسوة ظروفها بحكم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الكثير مما يمكن أن تقدمه من قصص النجاح والتحدي، بيد أن ذلك لا يلغي ضرورة مواصلة الجهود لتحسين واقع التعليم في فلسطينِ.

وحظى ختام أعماله المنتدى الذي نظمته مؤسسة "فاركي" على مدار اليومين الماضيين بإلقاء المعلمة حنان الحروب، الفائزة بجائزة "أفضل معلم في العالم" العام الماضي كلمة ختام الفعاليات.

وركزت الحروب في كلمتها على دور المعلمين في بناء مجتمعاتهم وإحداث التغيير المنشود في العالم.

وأعلنت عن إطلاق تجمع "معلمون من أجل السلام"، الذي سيأخذ على عاتقه مسؤولية العناية بالتعليم خاصة في الدول التي تشهد حالات طوارئ وصراعات.

وشددت الحروب على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل أن تكون المدارس مكانا للسلام والأمن.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

الغول: عقوبة الاعدام بحق تجار المخدرات مقرة شرعًا وقانونًا

الموضوع التـــالي

صيدم يرفض الاتهامات "المغرضة" للمدارس الفلسطينية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …