الأخبار

الكتلة الإسلامية تنظم أسبوعا للقراءة في رفح

19 آذار / مارس 2017. الساعة 04:10 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - صفا

نظمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة "حماس" في المدارس الإعدادية في رفح جنوب قطاع غزة أسبوع ثقافي للحث على القراءة والمطالعة بعنوان " متع عقلك " تضمن عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية.

وذكر بيان صادر عن الكتلة تلقت "صفا" نسخة منه اليوم الأحد أن الأسبوع تضمن عددا من الأنشطة والفعاليات أبرزها تنظيم إذاعة مدرسية، ومسابقة أفضل تلخيص وأفضل مسرحية عن الأسير و زيارات ميدانية للمكتبة من قبل طلاب المدرسة، إضافة لعقد محاضرة عامة عن أهمية المكتبة و بسترات عن فضل القراءة".

من جهة أخرى أطلقت الكتلة الإسلامية في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا فعاليات الأسبوع الدعوي " ذنوب الخلوات أساس الانتكاسات" لتعديل السلوكيات الخاطئة وتعزيز الأخلاق الإسلامية.

وكان أول الفعاليات  توزيع مجلة تتحدث عن الآداب العامة و الأخلاق التي يجب على الطالب المسلم أن يتحلى بها ، فيما سيتضمن الأسبوع  "استضافة دعاة مؤثرين وبوسترات دعوية و وملصقات حائطية و منشورات عامة ومسابقات إسلامية".

من جانب آخر نظمت الكتلة الإسلامية بكلية فلسطين التقنية جولة دعوية برفقه عدد من الدعاة داخل أسوار الكلية.

وخاطب القائمون على الجولة عشرات الطلاب، وتناولوا عدة مواضيع دينية هامة تمس العقيدة الإسلامية والحياة اليومية للطلاب وأهمها الصلاة.

كما كرمت حركة "حماس" في مدينة دير البلح كوادر ذراعها الطلابي الكتلة الإسلامية، وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة خلال عملهم في العام الماضي 2016م وتميزهم على مستوى المنطقة الوسطى.

وقال ذياب الجرو مسئول حركة حماس بالمدينة إن التكريم هو بمثابة احتفاء بكوادر الكتلة بالمدينة ولمسة وفاء لهم لما قدموه لرفعه حركتهم ومدينتهم، مؤكدا أنهم تميزوا وأبدعوا في ميدان العمل الكتلي.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

جنين: الاحتفال بيوم الشعر العربي

الموضوع التـــالي

الأقصر تتسلم شعلة الثقافة العربية لعام 2017

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …