الأخبار

تأجيل مناقشة ضم مستوطنة "معاليه أدوميم" للمرة الثانية

19 آذار / مارس 2017. الساعة 04:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة تأجيل النقاش الذي كان مقررا عقده اليوم الأحد في اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بشأن مشروع قانون تطبيق السيادة الإسرائيلية على مستوطنة (معاليه ادوميم) في القدس المحتلة.

وبحسب الإذاعة فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان طلبا تأجيل المناقشة إلى الدورة القادمة للكنيست.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل النقاش بشأن ضم معالية ادوميم بعد أن كان النقاش الأول مقررا في 14 آذار / مارس الجاري.

وفي حينه قال الوزير الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" في حديث مع الإذاعة العبرية العامة إن: "على الحكومة العمل على إقناع الإدارة الأمريكية بتأييد هذه السياسة (الضم)"، معتبرًا أن "هناك فرصة أكبر لحشد هذا التأييد بمناسبة حلول الذكرى الخمسين لتوحيد شطري القدس".

وأكد "كاتس" وجوب أن تكون هذه الخطوة جزءً من رؤية شاملة للحكومة لبلورة سياسة "بناء حرة" في القدس المحتلة وفي المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة؛ لتبقى تحت السيادة الإسرائيلية في أي تسوية مستقبلية.

وكانت اللجنة أجلت بحث مشروع القانون هذا بسبب خلافات داخل الحكومة حوله، ويأتي بحثه عقب إقرار الكنيست الإسرائيلي بالقراءات الثلاث لمشروع قانون شرعنة مستوطنات الضفة العشوائية.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

فصائل غزة تؤكد رفضها لـ "دولة موسعة مع أجزاء من سيناء"

الموضوع التـــالي

أبو الغيط: بيان هام سيصدر عن القمة العربية المقبلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …