الأخبار

جمعية الهلال الأخضر" تتصدر كتيب " الإدمان سرطان العصر "

19 آذار / مارس 2017. الساعة 02:48 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

ادمان
ادمان
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أصدرت جمعية الهلال الأخضر-فلسطين إصدارها الأول كتيب الإدمان بعنوان " الإدمان ... سرطان العصر "

وحسب بيان للجمعية وصل وكالة "صفا" الأحد، فإنها تهدف إلى مكافحة آفة الإدمان بكافة أشكاله وصوره بما فيها " المخدرات، التكنولوجيا، التدخين، القمار، والكحول، والمواقع الإباحية". 

وذكرت الجمعية أنها تتطلع إلى العمل على مكافحة الإدمان بكافة أشكاله، بمشاركة المجتمع والمؤسسات ذات العلاقة من خلال تعزيز وعي وقيم ، وثقافة المجتمع وتشجيع الأبحاث العلمية وصياغة التشريعات اللازمة وتوفير الموارد المختلفة للوصول إلى هذا الغرض.

وأشارت إلى أنه وطبقًا للتقارير الوطنية فإن ظاهرة الإدمان ما زالت تنمو وتنتشر بين أفراد المجتمع الفلسطيني وخصوصاً الشباب منهم.

وقال  "إيماناً من جمعية الهلال الأخضر بدورها الوطني والمهني والإنساني وتحقيقاً لرؤيتها ورسالتها وأهدافها لتعزيز ثقافة المجتمع في هذا المجال الخطير، فإننا نضع بين يدي أبناء شعبنا هذا الإصدار عن الجمعية، في مارس 2017 الذي يشمل على  تعريف الإدمان وأشكاله وأثاره الصحية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وطرق الوقاية والعلاج".

 ودعت الجميع للتعاون لزيادة الوعي تجاه آفة الإدمان ومحاربة هذا الوباء الخطير راجين من الله العلي القدير أن يحفظ أبناء شعبنا من كل سوء.

وكانت الجمعية قد أنجزت عدد من الدورات التدريبية لإعداد مدربين ومثقفين في مجال مكافحة الإدمان بالتعاون مع وزارة الأوقاف بغزة وخانيونس وبالتعاون مع مركز شمس الشبابي للتدريب والتطوير في مدينة رفح، وتأتي هذه الدورات في سبيل نشر التوعية حول هذه الآفة، للوصول إلى مجتمع خالي من الإدمان بإذن الله.

وجمعية الهلال الأخضر-فلسطين جمعية خيرية غير ربحية أُسست في مدينة غزة عام 2016 بموجب قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم (1) لسنة 2000م ولائحته التنفيذية ومسجلة برقم (8575) ونطاق عملها فلسطين.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

كيف تتخلص نهائيًا من إدمانك للشوكولاتة؟

الموضوع التـــالي

سحر اللمس يساعد في نمو أدمغة حديثي الولادة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل