الأخبار

قالت إنه "مطلب أمريكي بتوجيه إسرائيلي"

الشنطي تدعو "النواب الأردني" لحماية المحررة التميمي

19 آذار / مارس 2017. الساعة 01:42 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية جميلة الشنطي مجلس النواب الاردني لحماية الأسيرة المحررة أحلام التميمي، مبينة أن طلب السلطات الامريكية ظالم وغير شرعي وجاء بتوجيهات إسرائيلية.

وقالت الشنطي في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه إن المحررة التميمي هي رمز لإرادة الحديدة لصمود المرأة الفلسطينية ورمز للمقاومة الفلسطينية.

واستنكرت ملاحقة التميمي من قبل السلطات الأمريكية رغم تحريرها ضمن صفقة تبادل الأسرى "وفاء الاحرار" بعدما قضت 10سنوات في الأسر.

وأعربت الشنطي عن ثقتها بالقضاء الأردني النزيه، مشيرة إلى أنه "المملكة الاردنية لم يسبق لها أن فرطت في مواطنيها".

وذكرت أن الاحتلال وأمريكا يتبادلان الأدوار في ملاحقة المقاومة الفلسطينية من خلال أبواب مختلفة منها كملاحقة المحررة التميمي.

يذكر أن عائلة التميمي قالت إن بعض وسائل الاعلام تناقلت خبرًا مفاده أن الأردن يرفض تسليم المحررة أحلام التميمي لأمريكا، مؤكدة أن القضية ما زالت في محكمة التمييز، ولم يصدر قرار قطعي فيها.

كانت محكمة صلح جزاء عمان رفضت تسليم الأسيرة المحررة من السجون الاسرائيلية أحلام التميمي للسلطات الأمريكية.

وذكر مصدر قضائي رفيع المستوى في المحكمة لوكالة "عمون" الأردنية، أن محكمة الصلح رفضت تسليمها لعدم وجود اتفاقية للتسليم بين الاردن وأمريكي، لافتًا إلى وجود اتفاقية ابرمت عام 1995 ، لكن مجلس النواب لم يصادق عليها، وهي بذلك تعتبر غير نافذة المفعول ولا يجوز التسليم وفقًا لها.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

الحكومة: سحب تقرير "إسكوا" تشجيع للفصل العنصري

الموضوع التـــالي

توغل إسرائيلي محدود ببيت حانون

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …