الأخبار

حنا: الاحتلال يسعى للتدخل بشؤون مدارس القدس

19 آذار / مارس 2017. الساعة 09:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » القدس

مدارس القدس
مدارس القدس
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكد رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا أن هنالك سعي حثيث من السلطات الاحتلالية للتدخل في شؤون مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية في القدس المحتلة.

وقال إنهم يريدون أن يفرضوا علينا مناهجهم وأجندتهم لكي تكون الأجيال الفلسطينية الصاعدة لا تعرف شيئًا عن الثقافة والقضية الفلسطينية، ولا يجوز القبول بهذه الضغوطات والابتزازات تحت أي ظرف من الظروف.

جاء ذلك خلال استقباله السبت، وفدًا من مدراء وأساتذة عدد من المدارس الثانوية في القدس، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بحقل التربية والتعليم في مدارس المدينة.

وأضاف حنا أن مدارس القدس تؤدي رسالتها في المدينة المقدسة في ظل أوضاع معقدة، ومحاولات هادفة للتطاول على المناهج الفلسطينية الوطنية، وشطب كل ما له علاقة بالثقافة الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني.

وأكد أن المدارس العربية في القدس هي صروح تربوية تعليمية، ولكنها في نفس الوقت هي مؤسسات وطنية تخدم الشعب والمجتمع المقدسي.

ولفت إلى أنه يجب ان تبقى المدارس محافظة على المنهاج الفلسطيني، ويجب الحفاظ على الطابع الوطني العربي الفلسطيني للمدارس، وعدم الرضوخ للضغوطات والابتزازات الاحتلالية.

وقدم بعض الأفكار والاقتراحات العملية، كما تم التداول بشكل معمق في هذه المسألة.

بدوره، شكر الوفد المطران حنا على اهتمامه بالمدارس المقدسية، وحرصه الدائم على التواصل مع المربين والمعلمين والمدراء بهدف خدمة المجتمع والشعب الفلسطيني، ورفض كافة الاملاءات والضغوطات الهادفة لتغيير المناهج التعليمية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

القدس الدولية: الأقصى المطلوب الأول على قائمة التّهويد بالقدس

الموضوع التـــالي

إطلاق جمعية نسائم مقدسية لرعاية أطفال مرضى السرطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …