الأخبار

مقتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بتعز

19 آذار / مارس 2017. الساعة 02:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

تعز -

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر ميدانية قولها إن القيادي في مليشيا الحوثي أمين حميدان قتل مع عدد من مرافقيه في غارة شنتها مقاتلات التحالف في منطقة البرح (غربي محافظة تعز جنوب اليمن)، بينما نجا محافظ تعز الذي عينه الحوثيون.

وحميدان هو مشرف مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة الساحل ووكيل المحافظة.

وأضاف المراسل -نقلا عن المصادر الميدانية- أن غارة أخرى للتحالف استهدفت موكبا يضم محافظ تعز عبده الجندي المعين من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع أثناء زيارته جبهات القتال في منطقة البرح، لكنه نجا من القصف.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية قولها إن "غارة جوية استهدفت سيارتين من موكب يضم محافظ تعز المعين من قبل الحوثيين عبده الجندي والمسؤول العسكري للحوثيين أبو علي الحاكم عقب عودتهما من مهرجان في منطقة البرح بمحافظة تعز؛ مما أدى إلى مقتل ثمانية".

وأوضحت أن السيارة التي كانت تقل الجندي والقيادي الحوثي "تمكنت من الفرار نحو سوق شعبية".

ولفت مسؤول عسكري إلى مقتل ثمانية من المرافقين، بينما أكد مصدر طبي في البرح "وصول ثماني جثث متفحمة ضمن الجنود المرافقين للموكب" إلى المستشفى المحلي.

وفي تطورات ميدانية أخرى، شنّ طيران التحالف سلسلة غارات على معسكر تدريب للحوثيين في محافظة الحديدة (شمال) أسفرت عن "عشرات القتلى والجرحى" بحسب مسؤول عسكري آخر.

ويضم المعسكر شبانا جندهم الحوثيون الذين فرضوا منذ أسبوعين على سكان كل حي بالحديدة إرسال ثلاثين شابا إلى المعسكر الواقع في جبل راس على بعد سبعين كيلومترا شرق المدينة.

ق م

الموضوع الســـابق

موجة نزوح غير مسبوقة من غربي الموصل

الموضوع التـــالي

"العدالة والتنمية" يدعم العثماني بمشاورات تشكيل الحكومة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …