الأخبار

8 نواب من كتلة التغيير بالسجون وتأجيل محاكمة الحلايقة

18 آذار / مارس 2017. الساعة 02:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية "إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أجلت محاكمة النائب سميرة الحلايقة التي كانت مقرر السبت، مشيرة إلى مرور 10 أيام على اعتقالها".

وذكر مدير الاعلام في كتلة التغيير والاصلاح شرحبيل الغريب في بيان تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه السبت أن الاحتلال اعتقل مؤخرًا عددًا من النواب كان أبرزهم النائب سميرة الحلايقة من الخليل والنائبين عزام سلهب وخالد طافش من بيت لحم، وبذلك يكون قد اعتقل نواب كتلة التغيير والاصلاح في الضفة كافة خلال 10 سنوات.

ولفت إلى اعتقال سلطات الاحتلال النائب عزام سلهب ونجله انس وجدد له الاعتقال الاداري بحق النائب محمد النتشة والنائب محمد أبو طير الذي لازال يقضي حكماً بالسجن الاداري لـ 17شهراً كما وجددت الاعتقال الاداري النائب حسن يوسف للمرة السابعة على التوالي.

وتطرق لاعتقال سلطات الاحتلال النائب خالد طافش والنائب أنور الزبون بعد اقتحام منازلهم والعبث في محتوياتها واعتقلهم وغيبتهم في سجونها.

 وأخيرًا نوه إلى اعتقال النائب الحلايقة قبل عشرة أيام من منزلها في مدينة الخليل بعد اقتحام منزلها ومصادرة قوات الاحتلال لأجهزة الاتصال والحواسيب من منزلها وتم تحويلها للمحكمة العسكرية في "اسرائيل".

وأكدت كتلة التغيير والاصلاح في بيان أن اعتقال النواب هو محاولة لتغيير الموازين السياسية على الساحة الفلسطينية، من جديد وصفته بإرهاب دولة منظم تمارسه "اسرائيل" ضد الشرعية الفلسطينية متمثلة بنواب الشعب الفلسطيني الشرعيين.

وأوضحت أن الاحتلال يحاول تغييب نواب المجلس التشريعي معتقدًا بشكل خاطئ أنه بذلك سيضعف ارادة الشعب الفلسطيني وصموده وتتجاهل بذلك "اسرائيل" القانون الدولي الذي يمنح الحصانة للنواب الشعب الفلسطيني المنتخبين.

وأكدت أنه لايزال ثمانية من نواب كتلة التغيير والاصلاح يقبعون في سجون الاحتلال، وهم النائب عزام سلهب والنائب أحمد مبارك والنائب أنور الزبون والنائب خالد طافش والنائب محمد أبو طير والنائب حسن يوسف محمد النتشة والنائب الحلايقة.

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

الجريح حماد يستعيد وعيه ووضع حرج للجريحة طقاطقة

الموضوع التـــالي

هيئة الأسرى تحذر من تدهور صحة الزرو وحمامرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل